أبين.. دورة تدريبية حول حماية الصحفيين

> زنجبار «الأيام» خاص:

> مسؤول محلي ينتقد المنظمات لتركيزها على الورش وليس المشاريع
> نظم مكتب الإعلام بأبين، اليوم الأربعاء في قاعة اتحاد النساء بزنجبار، الدورة التدريبية لحماية الصحفيين التي تأتي في إطار مشروع مكتب الإعلام في التأهيل والتدريب للكوادر الإعلامية بالشركة مع اتحاد النساء بالمحافظة.


ويتلقى فيها الـ 25 مشاركا، العديد من المحاضرات عن أخلاقيات ومبادئ العمل الصحفي والإعلامي وحرية الرأي والتعبير.

وأكد مدير عام إعلام أبين د. ياسر باعزب أن هذه الدورة التدريبية تهدف إلى حماية الصحفيين واطلاعهم على كل ما هو جديد، مشيرا إلى أن هناك برامج مطولة في التدريب والتأهيل لجميع الإعلاميين على مستوى المحافظة، وسيكون عام 2023 عام التدريب والتأهيل، وهناك كوادر إعلامية كبيرة هم أصحاب الخبرة وتتعلم منهم الكوادر الشابة.

وقال مدرب الدورة بسام الفقير، "هذه الدورة تهدف إلى إطلاع الصحفيين على كل شيء حتى لا يقع أحد منهم في الأخطاء القانونية بعد أن وقع الكثير في المشاكل والإساءة للآخرين، وهناك أخطاء يرتكبها البعض من خلال نقل الأخبار العسكرية والبعض يعتبرها خطأ كبيرا، مشيرا إلى أن بعض الإعلاميين يجهلون خطورة العمل الصحفي والدورة تهدف إلى كيفية حماية الصحفي وأن يؤدي رسالته على أكمل وجه دون أن يتعرض لأي مسألة قانونية.

من جهته أوضح وكيل محافظة أبين محمد ناصر الجحماء، أن التدريب والتأهيل للاعلاميين ضرورة ملحة لتطوير الصحفيين لكنه في نفس الوقت انتقد المنظمات لعدم تركيزها على المشاريع وقال "هناك المئات من المنظمات تعمل في أبين، لكن لم يكن لها أي دور في البناء والتنمية سوى الدورات والورش لغرض صرف الأموال لا غير ولم يستفد منها في إصلاح سد باتيس أو استكمال مشروع كهرباء 30 ميجاوات الجديد أو توصيل مياه الشرب في أي مديرية".

إلى ذلك أوصت الدورة بأن يكون الإعلامي ملما بأخلاقيات العمل، إقامة دورات مكثفة من جميع المؤسسات الإعلامية وإطلاع الإعلاميين فيها على أخلاقيات العمل وحيادته، الصدق والأمانة والحيادية أهم مبادئ العمل الصحفي، إجراء الدراسات والبحوث العلمية من أخلاقيات العمل الإعلامي وتدريبها كمنهج لطلاب الإعلام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى