​استطلاع رأى: ميسى رئيساً للأرجنتين

> القاهرة «الأيام» مصراوي:

>
كشفت تقارير صحفية إسبانية، أمس، عن مفاجأة مدوية بزيادة شعبية النجم الأرجنتينى ليونيل ميسى، وتخطيها حدود كرة القدم ووصولها إلى السياسة، حيث كشفت صحيفة "سبورت" الكتالونية، عبر استطلاع رأى لعدد كبير من الجماهير الأرجنتينة، عن اختيار ليونيل ميسى قائد منتخب التانجو للفوز بالانتخابات الرئاسية الأرجنتينية التى يجب إجراؤها خلال عام 2023م.

وقالت الصحيفة فى استطلاع الرأى سيفوز ليو ميسى بـ37 % من الأصوات في حال قدم نفسه كمرشح.
وأضافت أن نتيجة استطلاع أجراه جياكوبي بين 19 و20 ديسمبر بين 2500 أرجنتيني، أطلق نجاح فريق البيسليستي في قطر العنان لشغف الأرجنتينيين تجاه ليو ميسي، الذي سيشاهدونه في مقر إقامة الرئيس الأرجنتيني أثناء توليه منصبه.

وتابعت الصحيفة وخلف ميسي حصل خافيير ميلي على 12 % من الأصوات بينما حصلت كريستينا كيرشنر على 11%. تمتلك باتريشيا بولريتش 9% من نية التصويت ، وماكري بنسبة 7 %. ألبرتو فرنانديز بالكاد يتجاوز 1 %.

وأتمت الصحيفة بالنسبة للسؤال المحدد حول ليو ميسي ، فإن 43.7 % سيصوتون لميسي في حالة كونه رئيسًا ، و37% لن يفعلوا ذلك في أي من الحالات ، وربما 15% سيصوتون له (لذلك لن يستبعدوه) بينما أن 1 % لا يعرفون ولا يجيبون.

وحقق ميسي حلمه التاريخي بالفوز مع الأرجنتين بكأس العالم 2022 على حساب فرنسا فى المواجهة التى أقيمت بينهما على ملعب لوسيل فى قطر 18 ديسمبر الجاري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى