يوفنتوس وميلان لاستغلال سقوط نابولي وتقليص الفجوة على القمة الإيطالية

> روما «الأيام» وكالات :

> * ربما يعاني يوفنتوس من اضطرابات خارج الملعب لكنه يسير ببطء نحو العودة لسباق (اللقب) في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم ، الذي أصبح مفتوحاً عقب الخسارة الأولى للمتصدر نابولي ، هذا الأسبوع .. وخسر الفريق خمساً من ست مباريات بدور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، ليهبط إلى تصفيات الدوري الأوروبي، حيث سيواجه نانت الشهر المقبل.

* وكان فريق نادي يوفنتوس في المركز الثامن بالدوري ، عقب خسارة من ميلان في أكتوبر ، لكن بفوزه على (كريمونيزي) 1 - صفر الأربعاء ، عزز سلسلة انتصاراته إلى سبع مباريات ، دون أن تهتز شباكه ، وتقدم للمركز الثالث بفارق سبع نقاط عن القمة، وبعودة الفائز بكأس العالم دي ماريا ، وتعافي دوسان فلاهوفيتش ، وخوان كوادرادو ، وبول بوجبا من الإصابات يشعر أليجري بالرضى عن عمق التشكيلة ، رغم علامات الاستفهام حول تعامل الإدارة الجديدة ، مع سوق الانتقالات هذا الشهر .. وقال المدير الفني أليجري قبل استضافة أودينيزي صاحب المركز الثامن اليوم (السبت):«انخرط بعض اللاعبين الشبان المهمين، ويجدر بنا الشعور بالسعادة ، يوجد عمل لتنفيذه».

* وأصبح نابولي آخر فريق يتعرض لهزيمة في مسابقات الدوري الخمس الكبرى في أوروبا ، بخسارته خارج أرضه 1 - صفر من إنتر ميلان ، ليسدي معروفاً إلى جاره ميلان صاحب المركز الثاني ، إذ تقلص الفارق في القمة إلى خمس نقاط .. وبفضل سلسلة من 11 انتصاراً قبل التوقف بسبب كأس العالم، تقدم فريق المدرب لوسيانو سباليتي في الصدارة بفارق جيد، ويمكن لنابولي العودة للانتصارات ، حين يزور سمبدوريا المهدد بالهبوط غداً (الأحد).

* لكن سباليتي الذي دخل اللقاء على وقع 11 انتصاراً متتالياً وهو لم يهدر سوى 4 نقاط من تعادلين في 15 مباراة ، ربما لم يكن منزعجاً من عرض لاعبيه الذين سيطروا كثيراً على مجريات اللقاء قبل التعرض للخسارة الأولى هذا الموسم بهدف البوسني المخضرم أدين دزيكو بكرة رأسية في الدقيقة 56.

* وبهذه النتيجة ، بات الصراع مشرعاً على مصراعيه، حيث بقي نابولي متصدراً بفارق (5 نقاط فقط) عن ميلان و7 نقاط عن يوفنتوس و8 عن إنتر ، بعد أن كان الأول يغرد خارج السرب قبل فترة التوقف ، ويلهث الفريق الجنوبي وراء (أول لقب له منذ عام 1990م) بقيادة النجم الأرجنتيني الراحل (دييجو مارادونا).

* من جهته ، يتفوق ميلان بنقطتين على يوفنتوس ، بعد 16 مباراة ، ويدرك المدرب ستيفانو بيولي أن التعثر بملعبه أمام روما غداً الأحد قد يضعف فرص الحفاظ على اللقب ، مع ابتعاد غريمه إنتر صاحب المركز الرابع بفارق ثلاث نقاط فقط.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى