​أبناء صعدة يدينون قرارات إعدام بحق عشرات من أبنائهم من قبل الحوثيين

> مأرب «الأيام» :

>
أدان أبناء محافظة صعدة المهجرين قسراً في وقفة احتجاجية لهم اليوم السبت، بمحافظة مأرب، قرارات الإعدام بحق العشرات من أبناء صعدة التي أصدرتها جماعة الحوثي، والتي قالوا أنها تأتي ضمن سلسلة الانتهاكات وأعمال القمع الوحشية والارهابية والتنكيل التي تمارسها الجماعة بحق أبناء المحافظة المعارضين لمشروعها الطائفي.

جاء ذلك في بيان أرسل إلى "الأيام" عبروا فيه عن "استنكارهم ورفضهم الشديدين لهذه القرارات وكافة الأعمال الإجرامية التي تنتهجها جماعة الحوثي بهدف إرهاب وإسكات الأصوات الرافضة لأفكارهم ومصادرة حقوقهم في الحياة بكرامة.. مؤكدين وقوفهم إلى جانب ضحايا الانتهاكات والأعمال الإرهابية لهذه الجماعة التي تتزايد باستمرار وخاصة في الفترة الأخيرة والتي كان آخرها تعذيب المواطن ابراهيم هشول الثماني حتى الموت وإصدار محاكمها أوامر إعدام طائفية عنصرية بحق 32 مواطناً من أبناء المحافظة بشكل غير قانوني".

ودعا البيان، المجتمع الدولي ومنظمات الأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان إلى تحمل مسؤولياتهم والتدخل العاجل بالضغط على جماعة الحوثي الإرهابية بسرعة الإفراج عن المختطفين وإدانة تلك الأعمال الإرهابية والتي تقوض جهود عملية السلام في اليمن وتضع الجهود الأممية الرامية لصناعة السلام في مهب الريح.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى