مباحثات يمنية مغربية وجيبوتية بالدوحة

> الدوحة «الأيام» سبأ:

> شاركت الجمهورية اليمنية، اليوم الأربعاء، في اجتماعات الدورة الـ 42 لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية والعمل، على المستوى الوزاري المنعقدة في العاصمة القطرية الدوحة بوفد ترأسه وزير الشؤون الاجتماعية والعمل د. محمد الزعوري.


وتناقش الدورة خلال الفترة من 25 وحتى 26 يناير الجاري، عددا من الملفات الهامة المتعلقة بمجالات الأسرة والطفولة وحقوق ذوي الإعاقة وكبار السن، والرعاية الاجتماعية، والأسر المنتجة، وعدد من المجالات التي تمثل أولوية للعمل الاجتماعي التنموي العربي المشترك وفي مقدمتها مواصلة تنفيذ خطة التنمية المستدامة 2030 خاصة في أبعادها الاجتماعية التي تمس حياة المواطن العربي، إلى جانب الموضوعات المتعلقة بالفئات الضعيفة والهشة في المجتمع، ومسائل ذات صلة بجهود القضاء على الفقر بمختلف أبعاده، والتي سترفع مخرجاتها إلى القمة العربية المقبلة.

كما سيناقش الوزير الزعوري، على هامش الدورة مع نظرائه العرب، عددا من الخطط والاستراتيجيات الوطنية المتعلقة بالمرأة والسلام والأمن والأسر المنتجة، وعمالة الأطفال، وغيرها من الخطط المتعلقة بمجالات واهتمامات الوزارة، والشراكة والتعاون في عدد من المجالات.

إلى ذلك بحث الوزير الزعوري، مع وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة المغربية، تفعيل مجالات التنسيق والتعاون بين الجانبين.


وناقش الزعوري مع الوزيرة المغربية، إمكانية دعم بلادنا في مشاريع وبرامج الخطة الوطنية اليمنية لأجندة المرأة والسلام والأمن، والبرامج والمشاريع المتعلقة بخطة كبار السن، والأسر المنتجة، وتبادل الخبرات، مشيرا إلى جهود الحكومة في كافة المجالات.

كما بحث الزعوري مع وزيرة الشؤون الاجتماعية والتضامن الجيبوتية ألوفة إسماعيل، مجالات التعاون الثنائي بين البلدين، وسبل تعزيزها وتطويرها، وعدد من الخطط والاستراتيجيات الخاصة مع الجانب الجيبوتي، وإمكانية تقديم الدعم في مجال بناء القدرات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى