​وكيل وزارة الخارجية يلتقي سفير المغرب لدى اليمن

> الرياض«الأيام» خاص:

> التقى وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية د. منصور بجاش، اليوم الأربعاء، في الرياض، القائم بأعمال السفارة المغربية لدى اليمن محمد الشريكي، جرى خلال اللقاء بحث مجالات التعاون الثنائي بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها، بالإضافة الى مناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأشاد الوكيل بجاش بمواقف المملكة المغربية الداعمة للحكومة الشرعية، ومستوى التعاون بين البلدين على كافة الأصعدة.. لافتا الى ما تم تحقيقه في سبيل منح مزيد من التسهيلات القنصلية لليمنيين الراغبين في دخول الأراضي المغربية، والإجراءات المتعلقة باستكمال العمل بالاتفاقيات الموقعة بين البلدين في العدد من المجالات.

واستعرض مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية، والجهود الإقليمية والأممية، لتحقيق السلام العادل والشامل المبني على المرجعيات المتفق عليها وما تقوم به مليشيات الحوثي الإرهابية من ممارسات و انتهاكات بحق الشعب اليمني، ورفضها لكل دعوات السلام، خدمة للأجندات الخارجية المشبوهة.

بدوره، استعرض القائم بالأعمال المغربي التقدم المحرز في العديد من مجالات التعاون الثنائي، وأهمية التنسيق المشترك في كافة المحافل الدولية، مجددا التأكيد على موقف بلاده الثابت الداعم للسلطات الشرعية، ممثلة بمجلس القيادة الرئاسي، ولكافة الجهود الرامية للحفاظ على وحدة التراب الوطني وعودة الأمن والاستقرار الى كافة ربوع اليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى