تظاهرات بأبين: التسلل إلى مودية لإشعال الفتن بين الجنوبيين رهان خاسر

> مودية «الأيام» خاص:

>
شهدت مديرية مودية بأبين، صباح أمس السبت، تظاهرة ومسيرة جماهيرية حاشدة تأييدا لعملية سهام الشرق العسكرية وتنديدا بالفساد والمطالبة بإقالة مدير عام المديرية.


وشارك في التظاهرة المئات من المواطنين والشخصيات الاجتماعية والشيوخ والأعيان وممثلو منظمات المجتمع المدني يتقدمهم عضو الجمعية الوطنية خالد الفياضي ومدير الإدارة الجماهيرية بانتقالي أبين عمر الهارش، وجابت المسيرة شوارع مدينة مودية مرددين الهتافات المؤيدة لعملية سهام الشرق العسكرية وتطهير المديرية من العناصر الإرهابية والمطالبة بإقالة مدير عام المديرية.


ورفع المتظاهرون أعلام دولة الجنوب وصور القائد عيدروس قاسم الزبيدي، إضافة إلى لافتات كتب عليها "يا محافظ يا فاسد جبت لنا مأمور سارق"، "أبناء مودية يؤيدون عملية سهام الشرق ضد أي دعوات مشبوهة تريد خلط الأوراق ومدعوة من جهات معادية تهدف إلى إثارة الفتن والفوضى وشق الصف الجنوبي" حيث وصلت إلى ساحة التحرير وسط مدينة مودية.


وقال عدد من المحتجين في أحاديث لـ "الأيام" إن تنفيذ هذه التظاهرة والمسيرة الجماهيرية تأييد لعملية سهام الشرق العسكرية التي حققت إنجازاتها في دحر العناصر الإرهابية من مودية وتثبيت دعائم الأمن والاستقرار والسكينة التي ينشدها المواطنين والمطالبة بإقالة الفسدة والفاسدين وعلى رأسهم مدير عام المديرية.


وأضافوا أن احتجاجاتهم سلمية حقوقية تطالب بإقالة الفاسدين وتوفير الخدمات الضرورية للمواطنين وإصلاح وضع التربية والتعليم وانتشال الوضع الصحي المتردي بعد أن تحولت المكاتب إلى بؤر للفاسدين دون أن يمسها محافظ أبين الذي لم يحرك ساكنا.

وباركوا الاتفاق الأخير بين قيادة محور أبين العسكري وآل فطحان لتجنيب المنطقة النزاعات والتوترات الذي يفتعلها البعض لغرض تعكير صفوة الأمن والاستقرار والسكينة، وأن لا بد من تلاحم المواطنين وكل القوى مع سهام الشرق للقضاء على الإرهاب.


وندد المتظاهرون بتفشي الفساد في ظل وجود مدير عام المديرية وحملوه مسؤولية انهيار الخدمات ونهب المرتبات.

وطالبوا محافظ أبين أبوبكر حسين سالم القيام بمهامه في الضرب بيد من حديد تجاه أوكار الفساد والفاسدين وتغيير مدير عام مودية فورا حتى لا تصل الأمور إلى ما لا تحمد عقباه.


وأصدر المتظاهرون في الفعالية الجماهيرية بيانا سياسياً أكدوا خلاله الوقوف إلى جانب الحملة العسكرية سهام الشرق لتطهير وتأمين مودية من العناصر الإرهابية.



نص البيان الصادر

1 - أشاد المتظاهرون بالبيان الصادر عن قيادة سهام الشرق وقبيلة آل فطحان الذي قطع دابر الفتنة التي يخطط لها أعداء الجنوب.

2 - أشاد المتظاهرون بالدور الرائد الذي قام به كل من الشيخ صالح محمد المجعلي والشيخ سمير محمد سعيد الحييد في تقارب وجهات النظر بين قيادة سهام الشرق وقبيلة آل فطحان.

3 - أكد المتظاهرون الوقوف إلى جانب حملة سهام الشرق لتطهير وتأمين المديرية من العناصر الإرهابية.

4 - أكدوا أنهم لن يمنحوا أي فرصة لأعداء الجنوب التسلل للمديرية وإشعال الفتن فيها.

5 - أشادوا بدور قوات الحزام الأمني والقوات الخاصة في المديرية بتأمين المسيرة الأسبوعية الجماهيرية في المديرية المطالبة بإقالة المدير العام واجتثاث الفساد.

6 - وأكدوا وقوفهم مع مطالب المواطنين في المديرية لاجتثاث الفساد وتغيير المدير العام.

7 - أثنى المتظاهرون على القيادات التي شاركتهم في المسيرة على رأسهم خالد الفياضي عضو الجمعية الوطنية وعمر الهارش مدير الإدارة الجماهيرية بانتقالي أبين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى