​قبل وصول العليمي وأبو زرعة بساعات.. ضبط سيارة مفخخة غرب عدن «صور»

> عدن «الأيام» خاص:

>
قبل وصول رئيس مجلس القيادة الرئاسي من الرياض وبمعيته عضو المجلس عبدالرحمن المحرمي قائد عام ألوية العمالقة الجنوبية إلى مطار عدن قادمين من العاصمة السعودية الرياض بساعات، أعلنت قوات الحزام الأمني في العاصمة عدن، أمس، ضبط سيارة مفخخة، قادمة من محافظة تعز وفي طريقها إلى العاصمة عدن.


وكشفت العمليات المركزية لقوات الحزام الأمني أن نقطة متحركة تابعة لطوارئ حزام العاصمة عدن، تمكنت من ضبط السيارة المفخخة نوع سنتافي في منطقة بئر أحمد بمديرية البريقة خلال حملة الانتشار الأمني الواسعة.


وأشارت العمليات إلى أن قوات حزام عدن سارعت إلى باتخاذ إجراءات السلامة المتبعة حفاظا على الأرواح، حيث أغلقت المنطقة المحيطة واستدعت الخبراء لتفكيك العبوات المزروعة في السيارة وبإشراف النيابة العامة، وتم نقل المتهمين إلى الحجز للتحقيق.


وأشاد العميد محسن عبدالله الوالي القائد العام لقوات الحزام الأمني في تصريحات صحفية باليقظة الأمنية العالية لقوات الحزام الأمني في العاصمة عدن، معتبراً هذا الانجاز فخر عظيم لحزام عدن وقائده العميد جلال ناصر الربيعي، وذلك لجهودهم البارزة في كشف هذه العملية الإرهابية الجبانة.
وأكّد العميد الوالي أن السيارة قد تم تفخيخها بطريقة محكمة وحشوها بعشرات الكيلوجرامات من المتفجرات ومادة "السي فور" شديدة الانفجار لإحداث ضرراً أكبر لقواتنا ومدينتنا الباسلة.


ووجه الوالي بتعزيز قوات حزام عدن بخمس دوريات أمنية كمكافأة على هذا الإنجاز الأمني.
وتوعد العميد جلال الربيعي أركان قوات الحزام الأمني، قائد حزام العاصمة بعدن العناصر الإرهابية بإحباط مؤامراتها الجبانة على أسوار العاصمة عدن والجنوب عامة، محذرا بملاحقة كل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار العاصمة وتهديد السكينة العامة.


وأضاف: "عملية ضبط السيارة المفخخة انعكاس حقيقي لنجاح خطة الانتشار الأمني للأجهزة الأمنية بالعاصمة وجهوزية ويقظة قوات الحزام الأمني".
وحققت قوات الحزام الأمني في العاصمة عدن نجاحات أمنية جمّة خلال الحملات الأمنية التي نفذتها خلال العام الماضي ومع بداية العام الجديد 2023م.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى