وزير النقل: نسعى لخفض تكاليف تأمين المخاطر على الموانئ وتطوير مساحات ميناء عدن

> عدن «الأيام» خاص:

> بحث وزير النقل د. عبدالسلام صالح حُميد، خلال لقائه، اليوم الاثنين، بديوان عام وزارة النقل بالعاصمة عدن، مع الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) الجديد في اليمن زينة علي أحمد، آفاق التعاون والتنسيق مع البرنامج لدعم مشاريع تطوير قطاعات النقل.

واستعرض اللقاء الذي ضم، وكيل قطاع الشؤون البحرية والموانئ بوزارة النقل القبطان علي الصبحي ومدير عام مكتب الوزير بسام المفلحي ونائب الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي باليمن ناهد حسين ومدير البرنامج بعدن كندي تشي فون ووليد باهارون، عدة مواضيع منها سير المشاريع المشتركة بين البرنامج والوزارة وما تم إحرازه من الإجراءات المتصلة بخزان صافر وخفض تكاليف رسوم التأمين للسفن الواصلة للموانئ اليمنية من مخاطر الحرب.

وأعرب حُميد، عن تمنياته للممثل المقيم لبرنامج (UNDP) بالنجاح في مهامها الجديدة، ناقلا تقدير الحكومة لجهود البرنامج والمشاريع المنفذة سواء للوزارة وعدة قطاعات أخرى للنقل وغيرها للتخفيف من الأزمة الإنسانية التي تمر بها البلد.

وتطرق، إلى أوضاع قطاعات النقل واحتياجاتها من مشاريع إعادة التأهيل والتطوير للبنى التحتية وبناء قدرات كوادرها والرفع بالجاهزية الفنية والمهنية لها والمساهمة بتقديم الخدمات المطلوبة وتجاوز واقع المرحلة الراهنة، موضحا أن جهود الوزارة تصب في الوقت الحالي للاهتمام بموضوعات خفض كلفة التأمين للمخاطر على الموانئ ونقل مركز تفتيش السفن من جدة إلى عدن والعمل على تطوير المساحات المحاذية لميناء عدن لتهيئتها لإنجاز مشاريع لوجستية تخدم النشاط الملاحي والتجاري للميناء.

وأكد، حرص الحكومة ممثلة بوزارة النقل على تقديم كافة أوجه الدعم المتاحة لتسهيل أنشطة ومشاريع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، متمنيا مزيدا من الدعم والشراكة المتعلقة بالمشاريع التي تم الاتفاق عليها بين الوزارة والبرنامج.

من جانبها لفتت زينة، بأطر وآليات التعاون بين البرنامج والوزارة، مؤكدة أن الوضع الإنساني في اليمن يحظى باهتمام ورعاية مختلف منظمات الأمم المتحدة على كل الأصعدة والمستويات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى