مأساة متقاعد.. سكر وضغط وراتبه لايكفي لمصروف أسبوع

> الحوطة "الأيام" هشام عطيري:

> المتقاعد علي عبدالله طنان من أبناء محافظة لحج يبلغ من العمر 60 عاما فاقمت معاناته ارتفاع الأسعار الغذائية الأساسية التي زادت ووصلت لمستويات قياسية أمام راتبه المتواضع الذي يبلغ 45 الف ريال.

يقول المواطن المتقاعد إنه تسلم راتبة التقاعدي البالغ 45 ألف ريال ودخل أحد المحلات التجارية في مدينة الحوطة لغرض شراء بعض المواد الأساسية للمنزل الشهرية فهو متزوج ولديه خمسة أطفال إضافة إلى رعايته لأطفال شقيقته.
المتقاعد علي طنان
المتقاعد علي طنان


يشير علي إلى أنه طلب من صاحب المحل شراء 10 كيلو رز و10 كيلو سكر وقطمة دقيق فتفاجأ بأن قيمة تلك المواد تبلغ 48 ألف ريال متجاوزا قيمة راتبة التقاعدي ناهيك عن الطلبات الأخرى للمنزل.

أوضح المتقاعد علي أن راتبة التقاعدي لا يغطي توفير مواد غذائية سوى أسبوع، وهو ما دفعه رغم مرضة بالسكر الذي يحتاج إلى 70 ألف ريال شهريا كقيمة أدوية وعلاج له من هذا المرض الخبيث الخروج إلى السوق رغم كبر سنه والعمل في بيع المواشي لتوفير مبالغ مالية تساعد إضافة إلى الراتب في توفير مصاريف المنزل.

يكشف المتقاعد علي أن الكثير من المتقاعدين رواتبهم متدنية تصل إلى 30 ألف ريال متسائلا: ماذا يعمل هذا المبلغ أمام ارتفاع الأسعار المتصاعد للمواد الأساسية وعدم تحرك الحكومة تجاه هذا العبث التي ساهمت بمضاعفة معاناة المواطنين وزاد عدد الفقراء والمتسولين للبحث عن لقمة العيش الكريمة؟

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى