​جهاز المفتش العام بالداخلية يصدر التقرير التقييمي السنوي لأنشطته

> عدن «الأيام» خاص:

>
أصدر جهاز المفتش العام بوزارة الداخلية، اليوم الاثنين، التقرير التقييمي السنوي الذي تضمن أبرز الأعمال والإنجازات التي حققها خلال العام المنصرم 2022م.

وتضمن التقرير التقييمي سبعة محاور رئيسة هي البناء التنظيمي للجهاز، وتقييم الأداء الوظيفي وتطويره لمنتسبي الوزارة والتواصل مع المواطنين ومنتسبي الشرطة والمنظمات الدولية والمحلية وتنظيم أعمال مكتب المفتش العام وحضور المؤتمرات الخارجية والندوات وورش العمل واللقاءات الأمنية وإعداد التقارير التنظيمية الدورية وخطط العمل السنوية  وحماية حقوق الإنسان المكفولة في الدستور والقانون.

وكشف التقرير إعداد جهاز المفتش العام مشروع الهياكل واللوائح التنظيمية لعدد من المكاتب والإدارات التابع له بما يسهم في الارتقاء بمستوى العمل المؤسسي التنظيمي للقيام بكل المهام والواجبات بالشكل الذي يلبي تنفيذه للمهام المناطة به.

وأعد الجهاز مشروع منظومة الإجراءات الوظيفية التي يتعين مراعاتها أثناء ممارسة المهنة لمنتسبي الوزارة على أمل أن تصدر بصورتها النهائية ويتم إقرارها خلال النصف الأول من 2023 م، وأعد برنامجا تدريبيا لتأهيل عدد من قيادات الوزارة في مجال التطوير المؤسسي والتواصل مع الجهات المعنية بالدول العربية بينها المنظمة العربية للعلوم الإدارية (التابعة للجامعة العربية) وأكاديمية السادات للعلوم الإدارية (التابعة لجامعة القاهرة) لتبني عقد دورات متخصصة للاستفادة من تجاربهم وخبراتهم الناجحة في هذا المجال حال أن تمت الموافقة عليها.

وأشار إلى إنجاز نافذة الموقع الإلكتروني لجهاز المفتش العام أوشك على الانتهاء من إعداده على أمل أن يبدأ عملها خلال الربع الأول من عام 2023 بهدف التواصل مع الجمهور واستقبال الشكاوى والتظلُمات من المواطنين ومنتسبي الشرطة والتقييم الوظيفي كتقييم مؤسسي وتقييم وظيفي، وبهذا الخصوص فقد بلغت عدد الشكاوى (38) تظلما وشكوى خلال العام 2022م وهي بهذا العدد مازالت في إطار تفعيل عمل الجهاز، وتم التواصل المباشر مع الجهات المعنية والمختصة لوضع الحلول والمعالجات المناسبة لها.

وبين التقرير أن اللقاءات الرسمية للمفتش العام قد بلغت 15 لقاءً، فيما بلغت اللقاءات مع الجهات الحكومية في بلادنا 5 لقاءات، وبلغت اللقاءات مع منظمات المجتمع المدني 3 لقاءات، وبلغت اللقاءات مع مختصين أمنيين في خارج الوطن 4 لقاءات، وبلغت المشاركات في المؤتمرات الخارجية 8 مؤتمراً ومشاركة، فيما بلغ عدد حضور الندوات والورش 6.

وأوضح أن عمل الجهاز ما زال في مراحله الأولى ويتطلع إلى أن يرتقي بمهامه بشكل أفضل بكثير خلال العام 2023، منوها بأن عمل الجهاز بالدرجة الأولى مساعدة الجهات وتوجيهها على تنفيذ المهام وفقا للنظم الإدارية الصحيحة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى