افتتاح معمل الحاسوب في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بدعم من شركة يمن سوفت

> عدن «الأيام» خاص:

> عقد مجلس جامعة عدن، اليوم، اجتماعًا لدورته الأولى لشهر يناير، برئاسة رئيس الجامعة، د. الخضر ناصر لصور، في رحاب كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، لمناقشة العديد من القضايا المدرجة على جدول الأعمال.

وفي الاجتماع كرّم أعضاء مجلس الجامعة، د. محمد عمر باناجه نائب محافظ البنك المركزي، بدرع الجامعة التذكاري نظير جهوده العملية والعلمية أثناء عمله في الجامعة.

وأشاد لصور، بالجهود المبذولة من قبل أعضاء المجلس من عمداء كليات ومديري المراكز والعموم، للنهوض بجامعة عدن في العديد من المحافل المحلية والخارجية، داعيًا إلى بذل المزيد من الجهود التي من شأنها النهوض بالعملية التعليمية والأكاديمية، مشددا على كافة أعضاء المجلس بضرورة الاهتمام والتفاعل مع كافة الفعاليات الثقافية والاجتماعية بشكل يعزز من حضور الجامعة في الأوساط الأدبية والمجتمعية والمنتديات الثقافية لنشر ثقافة العلم والتنوير الذي يعد من أولويات عمل حملة مشاعل العلم والثقافة، موجها عمداء الكليات بتقديم كافة التسهيلات والترتيبات اللازمة لإحياء فعاليات وأنشطة أسبوع الطالب الجامعي، واستمرار الأنشطة الطلابية في كل كلية من كليات الجامعة.

وناقش الأعضاء العديد من اللوائح المتعلقة بعمل شؤون الطلاب والسجل الأكاديمي، بالإضافة إلى خطة عمل كليات الجامعة والمراكز العلمية للعام الجاري 2023م، وتقارير الإنجاز لعمل الكليات والمراكز العلمية للعام 2022م وقرارات وتوصيات المجالس الدائمة، وقرارات المجلس الأعلى للجامعات اليمنية.

وأقر الاجتماع محضر مجلس الجامعة السابق لدورته الأخيرة لشهر ديسمبر لعام 2022م مع الأخذ بالملاحظات الواردة من قبل الأعضاء والعديد من المتفرقات وتوصيات المؤتمر العلمي الأول لطب المجتمع والصحة العامة.

وعقب الاجتماع، افتتح رئيس الجامعة، بمعية كافة أعضاء المجلس، معمل الحاسوب في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، والذي يتكون من (66) جهاز كمبيوتر بدعم من شركة يمن سوفت، وكرّم ومعه عميد الكلية، كل من، محمد عطية، مدير فرع الشركة عدن، وعدد من الطواقم الفنية والهندسية التابعة للشركة.

واطلع الأعضاء على كافة التجهيزات في المعمل الجنائي في كلية الحقوق والممول من قبل البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، والذي من خلاله سيتم تأهيل القدرات العلمية لدى الطلاب والطالبات منتسبي الكلية، في مجال علم الأدلة الجنائية على أحدث الأجهزة التكنولوجية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى