الوزير السقطري يناقش التحضيرات النهائية لإنشاء مشروع سد حسّان بأبين

> عدن «الأيام» خاص:

> استقبل وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم عبدالله السقطري، اليوم، بديوان عام الوزارة بالعاصمة عدن، محافظ أبين أبو بكر حسين، ومحمود عوهج مدير الشركة الكندية المنفذة لمشروع سد حسّان، وهاني أنور سحولي مدير شركة (SH) انترناشونال استشارية المشروع، لمناقشة التحضيرات النهائية لإنشاء مشروع سد حسّان والذي سيتم تدشين العمل به خلال الأيام القلية القادمة.

ورحب السقطري بمحافظ أبين والوفد المرافق له، وثمّن الجهود التي تبدلها السلطة المحلية بالمحافظة لتدليل أي عقبات قد تواجه تنفيذ المشروع، والذي تعثر بسبب الظروف والحروب التي مرت بها محافظة أبين منذ 2011، مشيدا بالدعم الذي يقدمه الاشقاء في دولة الإمارات، والذي يسهم في دفع عجلة التنمية في جميع القطاعات، ومنها القطاعين الزراعي والسمكي.

وبين، الأهمية التي يمثلها المشروع لأبناء أبين والمحافظات المجاورة في تغذية المياه الجوفية وري الأراضي الزراعية والحد من الكوارث التي تخلفها مياه الأمطار والسيول وتوفير الآلاف الوظائف لأبناء المحافظة والتخفيف من نسبة الفقر.

بدوره، أشاد محمود عوهج مدير الشركة الكندية المنفذة للمشروع عن تقديره للجهود التي يبدلها الوزير لتسهيل جميع التحديات التي قد تواجه تنفيذ المشروع، كما قدم شرح مفصل عن آلية تنفيذ مشروع السد والصعوبات التي قد تواجهها الشركة أثناء تنفيذ المشروع، مؤكدا أن الأعمال الإنشائية للسد ستتم وفق أعلى المواصفات الفنية المعمول بها عالميا.

وتحدث هاني أنور سحولي مدير شركة (SH) انترناشونال استشارية المشروع، أن الشركة ستعمل على تقديم الاستشارات الهندسية خلال فترة تنفيذ المشروع لتفادي أي عقبات تحول دون الاستمرار في تنفيذ مشروع السد.

وعلى هامش اللقاء تم مناقشة عدد من القضايا والمشاريع المتعلقة بالزراعة والأسماك المزمع تنفيذها في الفترة القادمة في أبين بتمويل من الجهات المانحة، وأكد السقطري على أهمية مشاريع التنمية الزراعية المرتقب تدشينها في سبيل النهوض بالقطاع الزراعي وتعزيز الأمن الغذائي، وإعادة الروح لكل المنشآت الزراعية المتوقفة أو التي تعرضت لأضرار السيول، التي شهدتها بلادنا خلال الفترة الماضية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى