تدشين توزيع حقائب التمكين الاقتصادي لـ 100 مستفيدة في حيس والخوخة

> الحديدة «الأيام» خاص:

> دشن وكيل أول محافظة الحديدة وليد القديمي، اليوم الثلاثاء، توزيع منح مشروع التدريب والتمكين الاقتصادي للمرأة، الممول من الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية في دولة الكويت.

وتستفيد من المشروع، الذي تنفذه مؤسسة فور هيومن للتنمية، 100 امرأة من مديريتي حيس والخوخة، بعدد من حقائب التمكين الاقتصادي في مجالات دعم سُبل العيش.

ففي مديرية الخوخة، تم تمكين المستفيدات من هذا المشروع بعدد 250 رأسا من الأغنام، وفي مديرية حيس تم تمكين المستفيدات من حقائب التمكين الاقتصادي في مجالي صناعة العطور والبخور والخياطة.

وخلال التدشين ثمن الوكيل القديمي جهود الهيئة الكويتية والمؤسسة المنفذة، مؤكدا أهمية مشاريع الحماية ودعم سبل العيش التي يتم تنفيذها بالمديريات المحررة في محافظة الحديدة.

من جانبه، أشار مدير عام شرطة الحديدة العميد نجيب ورق، إلى أن توزيع حقائب التمكين الاقتصادي للمرأة سيسهم في التخفيف من معاناة كثير من النساء ممن فقدن عائلهن، وسيعمل على تمكينهن في إعالة أنفسهن وأسرهن.

ولفت إلى أن المرأة في الساحل الغربي تحظى باهتمام القيادة السياسية وعلى وجه الخصوص المكتب السياسي للمقاومة الوطنية الذي يوليها اهتماما ورعاية كبيرة، في إطار توجيهات عضو مجلس القيادة الرئاسي- رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح.

بدوره، مدير عام مديرية حيس، مطهر القاضي، رحب بهذه المشاريع المدرة للدخل في مجالي البناء والتنمية، مثمنا دور الجهة الداعمة في دولة الكويت الشقيقة على تبنيهم مثل هذه المشاريع والتي تخدم الأسر الفقيرة، مشيدا في ذات الوقت بدور منظمة فور هيومن الجهة المنفذة لهذا المشروع والتي دائما مشاريعها نافعة ومستدامة في المديرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى