​يافع.. هدم قصور ونبش قبور بحثاً عن كنوز تاريخية «صور»

> رصد «الأيام» فهد حنش:

>
كشف نشطاء من أبناء مديرية رصد يافع عن تخريب جسيم طال قلعة القارة التاريخية وعدد من القصور الأثرية في المديرية من قبل باحثين عن الكنوز والآثار.


ونشر الناشطون خلال اليومين الماضيين عبر مواقع التواصل الاجتماعي صوراً لأعمال تخريب قام بها مجهولون في قلعة القارة التاريخية لعدد من القصور والمباني المهجورة بحثاً عن كنوز وآثار مدفونة.


ولم تقتصر عملية البحث عن الكنوز في القصور والمباني القديمة المهجورة، بل انتشرت منذ فترة في عدد من قرى ومناطق يافع ظاهرة نبش القبور القديمة في الأماكن المهجورة من قبل بعض الشباب في اعتداء مشين على حرمة المساس بقبور الموتى.
وقوبلت الحادثة بردود أفعال غاضبة من قبل الأهالي، مطالبين الأجهزة الأمنية بسرعة التحرك لضبط العناصر التخريبية التي تنفذ هذه الأعمال الإجرامية.


وأكد الناشطون أن "هذه الأعمال التخريبية للمعالم التاريخية وبحق قبور الموتى تعد وصمة عار على كل الأحياء أن لم يستطيعوا حماية أرثهم التاريخي وقبور الموتى".


واختتموا مؤكدين أن "هذه الأفعال الإجرامية التي تجرمها كل الأديان السماوية والقوانين تتطلب وقفة جادة من قبل السلطات المحلية، والأجهزة الأمنية ومنظمات المجتمع المدني، والمشايخ، والشخصيات الاجتماعية، ورجال الدين، وكل المواطنين في التعاون والتحري والبحث والتحقيق للوصول إلى الجناة ومحاسبتهم، ومنع تكرار العبث بالمواقع التاريخية".


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى