​اجتماع بتعز يشدد على سرعة إزالة أي اعتداء على أراضي الدولة

> تعز "الأيام" خاص

> ​شدد وكيل أول محافظة تعز د. عبدالقوي المخلافي على سرعة إزالة أي اعتداء على الأراضي والممتلكات العامة والحفاظ عليها وضبط المخالفين.

جاء ذلك خلال تراسه،أمس، اجتماعاً مشتركاً ضم رئيس نيابة الاموال العامة ووكيل نيابة الاموال العامة ورئيس محكمة الاموال العامة ومديرعام فرع الهيئة العامة للاراضي والمساحة ورئيس الهيئة العامة للبحوث الزراعية ومدراء عموم مكاتب الاوقاف والاشغال والزراعة والشؤون القانونية ومدراء عموم مديريات القاهرة والمظفر.

وشدد المخلافي على أهمية الاجتماع بحضور الجهات القضائية والجهات المعنية لمعالجة عدد من القضايا العامة المتعلقة بالاعتداء على اراضي وعقارات وممتلكات الدولة مشيرا بان السلطة المحلية بقيادة محافظ المحافظه نبيل شمسان لن تتهاون في أي اعتداء على الممتلكات العامة واراضي الاوقاف وعقارات الدولة او اي استحداثات عشوائية في الشوارع والحدائق أو المتنفسات العامة.

كما أكد على اتخاذ اجراءات وقررات حازمة بازالتها وضبط المخالفين وإحالة كل من ثبت تورطه او تواطئه من قبل الجهات المعنية اوقصر في اداء واجبه، لنيابة الاموال العامة لينال جزاءه وفقا للقانون والصلاحيات الممنوحة، داعيا الجميع الى تحمل مسؤولياتهم بامانة واخلاص للحفاظ على الممتلكات العامة كلا في نطاق اختصاصه والمهام الموكلة اليه والرفع باي صعوبات لقيادة السلطة المحلية لاتخاذ اللازم.

وتطرق الاجتماع عدد من الاشكاليات والتداخل بين مكتب الاوقاف وفرع  الهيئة العامة للاراضي والمساحة فيما يخص مساحة الاراضي الواقعة في منطقة عصيفرة والتي تقع فيها مكاتب هيئة البحوث الزراعية ومكتب الزراعة ومحاسبة كل من قام بالتصرف او اتخاذ اي اجراء مخالف بتلك الاراضي  وضرورة النظر فيها من قبل نيابة ومحكمة اموال العامة لما فيه المصلحة العامة.

وأقر الاجتماع تكليف مكتب الشؤون القانونية بالمحافظة بسرعة جمع وحصر الوثائق والمستندات المتعلقة باراضي وممتلكات الدولة بعصيفرة من الجهات المعنية لاحالتها لنيابة ومحكمة الاموال العامة للنظر فيها.

حضر الاجتماع عدد من مدراء الادارات في الجهات المعنية بالمحافظة .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى