معهد ردفان للعلوم الصحية: نواكب سوق العمل ونسعى إلى تطوير المعاهد

> يعتزم معهد ردفان العالي للعلوم الصحية مدينة الحبيلين كبرى مديريات ردفان في محافظة لحج عن فتح وإضافة تخصصات جديدة أمام الراغبين في الالتحاق فيه، وفقا لتصريحات عمادته.

وأكد الأحمدي علي أحمد عميد المعهد في تصريح خاص، أن المعهد يقدم عدد من التخصصات المتعلقة بالجانب الطبي في الدبلوم خلال ثلاث سنوات مضت من عمر المعهد الذي يستقبل حوالي 300 طالب وطالبة من مديريات ردفان الأربع ومن مديريات مجاورة في المحافظة، مشيرا إلى أن هذه التخصصات تشمل "مختبرات عام - مساعد طبيب عام" وهذه تقتصر لخريجي الثانوية العامة في حين أعطى المعهد فرص للطلاب والطالبات الذين حصلوا على الشهادة الأساسية "تاسع" في إمكانية الالتحاق بالمعهد في قسمي التمريض والقبالة.

وكشف الأحمدي، أن التخصصات الجديدة التي من المنتظر أن يقدمها المعهد وفق الخطة المستقبلية تتضمن "قسم الأسنان والصيدلة، إضافة إلى التخدير".



وأوضح إلى أن فكرة تأسيس هذا المعهد جاءت نتيجة لرغبة العديد من الخريجين في المراحل الدراسية إلى الحصول على هذه التخصصات، وكذلك لرفد القطاع الصحي بالتخصصات المختلفة في ظل احتياج المديرية لهذه التخصصات في مختلف المرافق الصحية الخاصة والعامة.

ولفت إلى أن المعهد يعد هو الأول في المديرية يقدم كل هذه التخصصات وحاصل على شهادة ترخيص رسمية من وزارة الصحة يهتم بتعليم العلوم الطبية وهو في طريقه إلى إخراج الدفعة الأولى من الخريجين عند انتهاء العام الدراسي الجاري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى