الزعوري يلتقي وفد وفد المعهد الديمقراطي للشؤون الدولية

> عدن «الأيام» خاص:

> التعاطي مع القضية الجنوبية هي المخرج الآمن لإنهاء الحرب

استقبل وزير الشؤون الاجتماعية والعمل د. محمد سعيد الزعوري، بمكتبه، اليوم الإثنين، وفد المعهد الديمقراطي الوطني للشؤون الدولية (NDI ) برئاسة ليزلي كامبل كبير الزمالة في المعهد والمدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا و كنزة أقرطيط كبير مدراء المعهد الديمقراطي الوطني للشؤون الدولية في اليمن.

وبحث الزعوري، مع الوفد جملة من القضايا المتعلقة بالعمل الحكومي والمعوقات التي تواجه حكومة المناصفة والدور الذي يجب أن يضطلع به المعهد الديمقراطي في هذه المرحلة الاستثنائية التي تمر بها البلاد، داعيا الوفد الأممي لاستيعاب وفهم طبيعة المرحلة التي يمر بها البلد في ظل التجاذبات الدولية والإقليمية وتأثيراتها على مسار الأحداث برمتها، في ظل غياب رؤية سياسية واقعية تضع حدا للحرب وتمهّد الطريق لسلام دائم وشامل في الشمال والجنوب.

ولفت إلى أن التعاطي مع جذور المشكلة اليمنية وفي مقدمتها "قضية شعب الجنوب" هي المخرج الآمن لإنهاء الحرب ومواجهة التمرد والإرهاب الذي تمارسه المليشيات الحوثية وداعش في المنطقة، والعمل مع القوى الحية لتأمين المصالح الإقليمية والدولية في أهم ممرات الملاحة البحرية حول العالم، والتفرغ للبناء والتنمية وإعادة الإعمار.

من جهته، أعرب الوفد الأممي عن سعادته بلقاء الوزير وتفهمه للقضايا التي تم بحثها ومناقشتها متطلعا لخلق علاقات شراكة قوية ومثمرة مع الحكومة، مؤكدا أن المعهد ينظر باهتمام إلى القضايا المطروحة المتعلقة بأوضاع المواطنين في المحافظات الجنوبية والمحررة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى