مصرع أسرة يمنية بزلزال تركيا وآخرون تحت الأنقاض

> أنقرة «الأيام» خاص:

> أفاد اتحاد الطلبة اليمنيين بتركيا، مساء أمس، بوفاة طبيب يمني مع زوجته وابنته، تحت أنقاض مسكنهم الذي أنقض على رؤوسهم جراء الزلزال الذي ضرب عدد من المدن التركية منتصف الأسبوع.

وقال الاتحاد في بيان له، إن الطبيب اليمني حمدي الغزالي مع زوجته وابنته لقوا حتفهم ضمن ضحايا الزلزال الذي ضرب عدة مدن جنوبي تركيا.

الطبيب اليمني حمدي الغزالي
الطبيب اليمني حمدي الغزالي

وبحسب البيان، فأنه عثر على الغزالي مع زوجته وابنته تحت الأنقاض، نتيجة الزلزال الذي ضرب مدينة مالاطيا وعدد من محافظات جنوب تركيا، وأنه تم انتشال جثتهم وقد فارقا الحياة.

وكان الاتحاد قد أعلن في وقت سابق عن فقدان طالب الدراسات العليا الطبيب اليمني حمدي الغزالي مع زوجته قبل أن يتم تأكيد وفاتهما.

ووفق إحصائية أولية نشرها اتحاد الطلاب اليمنيين في تركيا "فأن هناك 58 يمنيا تضرروا من الزلزال بينهم اثنين لا يزالان مفقودين في مدينة كهرمان مرعش التركية في حين أصيب ثمانية آخرين في مدينتي ملاطيا وهاتاتي، في حين تضرر 46 يمنيا في خمس مدن أخرى تعرضت للزلزال المدمر".

بدوره، كشف السفير اليمني في تركيا محمد طريق "إن هناك ثلاث أسر يمنية تحت الأنقاض بعضهم خرج وآخرين مفقودين، وما زلنا نتحقق ونتأكد من الضحايا اليمنيين جراء الزلزال حتى لا نزعج أهاليهم".`

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى