في كأس عدن.. وحدة عدن يواجه الميناء الطامح والشعلة يصطدم برغبة التلال

> عدن «الأيام» علاء عياش :

>
تنطلق في يومي غد الجمعة وبعد غد السبت مباريات الدور الثاني من بطولة كأس عدن لكرة القدم، والتي ترعاها دائرة الشباب والرياضة في المجلس الانتقالي الجنوبي ، وبتنظيم من فرع اتحاد كرة عدن تحت إشراف مكتب الشباب والرياضة في العاصمة عدن.

وتبرز مباراتا، يومي غد الجمعة، وبعد غد السبت عن مواجهتين سيكون ملعب الشهيد الحبيشي بمدينة كريتر مسرحاً لتفاصيلهما، حيث يلتقي في المباراة الأولى ، والتي تجري وقائعها عصر الجمعة ، بين فريقي وحدة عدن والميناء.

فيما يشهد السبت لقاءً ناريا يجمع فريقي التلال والشعلة، ففي المباراة الأولى من هذا الدور سيكون فريق الميناء (الطامح) للذهاب بعيدا في منافسات الكأس أمام مهمة صعبة ، وذلك عندما يصطدم بمنافسه المتمرس وحدة عدن في لقاء قمة كروية ، سيسعى من خلالها (طرفا المنازلة) إلى كسب الرهان ، ومواصلة المشوار ، والإتجاه بسلام نحو خط النهاية.

وقد ضمن الفريقان التأهل إلى هذا الدور ، بعد نجاحهما في المرور والعبور بتحقيق الفوز في الدور الأول ، حيث تأهل فريق وحدة عدن بقيادة مدربه الكابتن مروان موسى ، بعد تجاوزه فريق النصر بتحقيق أعلى نتيجة حتى اللحظة (8 أهداف مقابل هدف واحد) فيما نجح نادي الميناء بقيادة مدربه الشاب أكرم الصلوي في الفوز على فريق الجزيرة بـ 5 أهداف مقابل إثنين.

وعصر بعد غد السبت ، وفي المباراة الثانية من هذا الدور ، تبرز مواجهة فريقي الشعلة والتلال بكثافة جمهوريهما الكبير في لقاء قمة كروية من (العيار الثقيل) لن يقبل القسمة على إثنين، إذ ليس هناك خيار آخر أمام الفريقين سوى الإطاحة بالآخر واقتناص نتيجة المواجهة، بغية تحقيق المراد والتأهل كطرف أول للمباراة النهائية بحسب نظام البطولة ، وما أسفرت عنه قرعة المنافسات.

علماً أن مواجهة التلال والشعلة ، ستشهد صراعاً آخر بين مدربي الفريقين ، اللذين سيحاول كل منهما تحضير فريقه بصورة جيدة والتركيز على خطف بطاقة التأهل، حيث يقود التلال مدربه الكابتن قيس محمد صالح، في حين يقود الشعلة مدربه الكابتن ماهر قاسم.

التلال والشعلة في المواجهه النارية بعد غد السبت
التلال والشعلة في المواجهه النارية بعد غد السبت


وقد تأهل الفريقان لهذا الدور بعد اجتياز امتحان الدور الأول بنجاح ، حيث كان فريق التلال قد خرج من عنق الزجاجة بفوزه بـ (شق الأنفس) على منافسه العنيد فريق نادي الروضة بركلات الترجيح في المباراة رقم ( 2) من المنافسات ، في حين لم يجد فريق الشعلة صعوبة في تجاوز المنافس فريق شمسان في المباراة رقم ( 5) من المنافسات بعد فوزه برباعية نظيفة سُجلت في شباك فريق شمسان ، فيما ينتظر فريق المنصورة ، بقيادة مدربه الشاب صلاح الشبيبي النهدي ، في نصف النهائي، الفائز من لقاء فريقي وحدة والميناء ، والتي ستقام عصر الثلاثاء القادم ، لتحديد الطرف الثاني للمباراة النهائية، التي تحدد موعدها يوم السبت الموافق 25 فبراير 2023م.

قراءة سريعة لمنافسات البطولة في دورها الأول

  • إحصائيات من الدور الأول
نجحت خمس فرق في ضمان بطاقة التأهل ، والمرور والعبور للدور الثاني بعد نهاية الدور الاول عصر أمس الثلاثاء ، وذلك من خلال تجاوزها الدور بنجاح وهي أندية وحدة عدن والميناء والمنصورة والتلال والشعلة .. وأبرزت المنافسات الأولية من خلال خمس مباريات، عدداً من النجوم المتألقين الذين ساهموا في منح فرقهم بطاقة التأهل للمرحلة المقبلة بفضل الحضور القوي والمثالي والجهد الطيب الذي قدموه.

  • نسبة تسجيل الأهداف
شهدت الخمس المباريات التي أقيمت في نطاق الدور الاول عن تسجيل (20) هدفا ، كان النصيب الأكبر فيها لفريق وحدة عدن الذي سجل 8 أهداف كأعلى نسبة تهديف ، سُجلت لفريق ، وكانت في مرمى النصر الذي سجل هدفاً وحيداً في مباراة افتتاح البطولة.

  • أكثر لاعب سجل في مباراة واحدة
استطاع نجم هجوم وحدة عدن (تامر سنان) تسجيل 3 أهداف في مباراة واحدة في مرمى نادي النصر كأعلى نسبة تهديف ، للاعب واحد سجل في مباريات الدور الاول ، وجاء خلفه مهاجم نادي الميناء (موسى شفيق) .، ونجم الشعلة (منيف جسار) وهما اللذان سجلا هدفين.

  • نتائج الدور الاول
إنتهت المباريات الخمس في الدور الأول على النحو التالي : وحدة عدن 8 النصر 1 ، التلال 0 الروضة 0 لكن التلال فاز بركلات الترجيح 3 - 2 ، الميناء 5 مقابل 2 للجزيرة ، المنصورة 0 الجلاء 0 فوز المنصورة بركلات الترجيح 4 - 2 ، والشعلة 4 شمسان 0.

  • بطاقات التحكيم الملونة
أسفرت مباريات الدور الاول للبطولة عن رفع 20 إنذار بالبطاقة الصفراء ، بالإضافة إلى بعض حالات الطرد وإشهار (البطاقات الحمراء) التي بلغت 3 بطاقات ، منهما بطاقتان في مباراة وحدة عدن والنصر بالمناصفة بين الفريقين ، وبطاقة أخرى ثالثة في مباراة الميناء والجزيرة وكانت من نصيب لاعب الفريق الأخير.

وكانت مباراة الشعلة وشمسان هي الأخيرة في الدور الأول والأقل على صعيد إشهار البطاقات الصفراء حيث تلقى مهاجم الشعلة مختار موفق هذه البطاقة في الدقيقة الـ 40 من زمن الشوط الثاني ، بالتمثيل داخل منطقة الجزاء ومحاولته الفاشلة في الحصول على ضربة جزاء.

  • جائزة أفضل لاعب
إستحق خمسة لاعبين في الدور الاول ، نيل جائزة أفضل لاعب في المباريات ، والتي جاءت كالتالي : تامر سنان (وحدة عدن) ، أحمد بامهيد (الروضة) ، موسى شفيق (الميناء) ، علي الدقين (المنصورة) ، ومنيف جسار (الشعلة).

أما جدول مباريات الدور المقبل فستكون كالتالي : وحدة عدن × الميناء (غداً الجمعة) ، التلال × الشعلة (بعد غد السبت ) .. فيما سيلعب المنصورة ضد الفائز من (وحدة عدن والميناء) الثلاثاء القادم .. علماً أن اللجنة المنظمة للبطولة قد حددت عصر السبت 25 فبراير موعداً للمباراة النهائية على ملعب الشهيد الحبيشي بمدينة كريتر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى