​أرحب ياسين: أكملنا ترتيبات تنظيم بطولة الجمهورية للقوة ومصارعة الذراعين

> عدن «الأيام» علاء عياش :

>
​أوضح المهندس أرحب حسن ياسين رئيس الاتحاد العام للقوة ومصارعة الذراعين "الرست "، أن الترتيبات والتحضيرات الخاصة بتنظيم منافسات بطولة الجمهورية الأولى للقوة ومصارعة الذراعين تسير بصورة طيبة، والتي ستنطلق صباح يوم الخميس القادم في الصالة الرياضية المغطاة الكائنة في العاصمة عدن والتي تحظى برعاية وزير الشباب والرياضة نائف البكري ، ووزير الدولة محافظ عدن أحمد حامد لملس وتقام بتمويل صندوق رعاية النشء والشباب تحت إشراف قطاع الرياضة بالوزارة.

وأشار أرحب إلى أن منافسات البطولة تشهد مشاركة 42 متنافسا، يمثلون محافظات عدن وحضرموت الساحل والوادي، ولحج، وتعز سيتنافسون في  الأوزان التالية: (60 كجم ، 70 كجم ، 80 كجم ، 90 كجم 100 كجم 110 كجم ، وسيتم في نهايتها تكريم أصحاب (المركزين الأول والثاني) من كل فئة، مضيفاً أن إقامة هذه البطولة تأتي قبل المشاركة الخارجية في بطولة كأس العالم في مدينة الغردقة الشهر القادم ،

وأشاد في سياق حديثه إلى حجم التطلعات والجهود التي تُبذل من  أعضاء الاتحاد من أجل إرساء دعائم وقواعد متينة للعبة على مستوى جميع المحافظات، مضيفاً أن بطولة الجمهورية الأولى ستكون النواة الحقيقية لاختيار اللاعبين الذين سيمثلون المنتخبات الوطنية في المشاركات الخارجية المقبلة.
وأكد أرحب أن قيادة الاتحاد تسعى جاهدة للعمل على توسيع رقعة ممارسة وانتشار رياضة القوة ومصارعة الذراعين، ونشرها على نطاق واسع لتشمل عدداً أكبر من المحافظات.

شاكراً الأخ وزير الشباب والرياضة (الأستاذ نايف البكري) ووكيل قطاع الرياضة بالوزارة (الأستاذ خالد الخليفي) على تسهيل عمل اتحاد اللعبة ، وتقديمهما كل الدعم والرعاية لهذه البطولة .. بالإضافة إلى تمويل المشاركات الخارجية للإتحاد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى