شهية رونالدو وانتعاشة الهلال تشعلان جولة الدوري السعودي

> الرياض«الأيام» وكالات :

>
يعود الهلال لمواصلة مهامه في دوري روشن السعودي للمحترفين، بعد أن خاض مهمتين خارجيتين بنجاح لافت ، فحل وصيفًا لبطولة كأس العالم للأندية ، وتأهل لنهائي دوري أبطال آسيا.

  ويفتح الهلال المرحلة الـ 19 من دوري روشن السعودي للمحترفين، اليوم الخميس، عندما يحل ضيفًا على الوحدة في مكة المكرمة .. ويغيب عن الهلال : مهاجمه المالي موسى ماريجا ، بسبب تمزق في العضلة الخلفية، ويحتاج 3 أسابيع للتعافي.

  واستعاد الزعيم السعودي جميع لاعبيه المصابين، باستثناء ياسر الشهراني، الذي انتهى موسمه منذ مونديال قطر 2022 بسبب الإصابات التي تعرض لها .. ويحتل الهلال حاليًا المركز الـ 4 بـ 32 نقطة ، وله 3 مباريات مؤجلة ، والفوز بها يدخله المنافسة بقوة على الصدارة في رحلة الدفاع عن لقبه المحلي.
  ورغم الغيابات التي ضربت فريق النصر فإن (كريستيانو رونالدو) يحمل فريقه النصر بكفاءة كبيرة ليتربع على صدارة المسابقة ، بتسجيل الهاتريك الثاني له ، خلال 5 مباريات، وعبر بالعالمي مطب ضمك بنجاح في الجولة الماضية.

  ويحاول رونالدو استثمار شهيته المفتوحة لكتابة التاريخ في الدوري السعوي ، بعد أن سجل 8 أهداف في 5 مباريات فقط ثم اختياره أفضل لاعب لشهر فبراير ليساعد فريقه في الدفاع عن صدارته التي ينفرد بها بـ 43 نقطة، ويفتقد النصر في مباراته غداً الجمعة عندما يستضيف الباطن تاليسكا وبيتي مارتنيز للإصابة، لكنه تأكد من سلامة عبد الرحمن غريب ، أحد أهم أوراق الفريق (الرابحة) هذه الأيام ، بعدما تعرض للإصابة أمام ضمك.

  وسيكون الخطأ ممنوعًا على لاعبي اتحاد جدة ، أمام مستضيفهم الخليج ، في مباراة غد الجمعة ، بعدما فرط الفريق في نقطتين ثمينتين في صراع الصدارة بتعادله في الجولة الماضية مع الرائد بدون أهداف.
  واطمأن (البرتغالي نونو سانتو) على سلامة جميع لاعبيه ، باستثناء مهند الشنقيطي المصاب ، في وتر العضلة الضامة ، فيما عاد عبدالرزاق حمدالله بعد غياب في الجولتين الماضيتين للإصابة، وتأكد سلامة الظهير زكريا هوساوي.

   اتحاد جدة حافظ على مركزه الثاني بـ 41 ، ويدرك الفريق أن خسارة أي نقاط جديدة ، سيكون ثمنها فادحًا، خاصة في ظل تربص فريقي ناديي (الشباب والهلال) به ، فيما يتطلع الشباب إلى تحقيق الفوز على ضيفه العدالة في ختام هذه المرحلة يوم السبت على أمل أن يتعثر أي من منافسيه للعودة للصدارة.
  الشباب الملقب بـ "الليث" يملك 40 نقطة في المركز الـ 3 ، لكنه لن يكون في نزهة ، خاصة بعد فوز العدالة في الجولة الماضية على الخليج 2 - 0.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى