صنعاء: التحالف يماطل في تسيير الرحلات نحو القاهرة والهند

> "الأيام" سبوتنيك

>
​اتهم وزير النقل في حكومة "الإنقاذ الوطني" المشكلة من جماعة "أنصار الله" اليمنية عبد الوهاب الدرة، الأربعاء، التحالف العربي بقيادة السعودية، بالمماطلة في فتح وجهات جديدة للرحلات الجوية عبر مطار صنعاء الدولي.

وقال الدرة حسب ما نقل تلفزيون "المسيرة" الناطق باسم الجماعة: "بذلنا كامل الجهود لسد الذرائع وتسيير الرحلات من مطار صنعاء نحو القاهرة والهند دون جدوى، وتحالف العدوان [في إشارة إلى التحالف العربي] لا زال يماطل".
وأضاف: "جدولة الرحلات نحو القاهرة جرى تعطيلها في اللحظات الأخيرة، ونحمل المسؤولية تحالف العدوان".

ودعا "الدرة"، طيران "اليمنية" الناقل الوطني في اليمن، إلى "تقديم إيضاحات للرأي العام حول أسباب عدم تشغيل وجهتي الهند والقاهرة وإخلاء ساحته كفرصة أخيرة"، و"العمل بمهنية وتسيير الرحلات من مطار صنعاء أسوة بباقي المطارات المحلية".
وأكد وزير النقل في حكومة "الإنقاذ"، أن "ثلاث رحلات أسبوعياً نحو وجهة وحيدة صنعاء - عمّان، لا تسد الاحتياج وخاصة للمرضى المستعصي علاجهم في الداخل بعد 8 سنوات من الحصار والعدوان".

من جانبه، كشف مدير عام مطار صنعاء الدولي خالد الشايف، أن حكومة "الإنقاذ" كانت توصلت إلى توافق مع التحالف لزيادة عدد الرحلات الجوية إلى مطار عمّان وفتح وجهات جديدة للرحلات خلال التهدئة، متهماً التحالف بعدم الالتزام بذلك.

وقال الشايف، وفقاً لتلفزيون "المسيرة"، إن "مطار صنعاء لا يزال واقعا تحت الحصار، وهو شبه مغلق، باستثناء وجهة سفر وحيدة مقيدة ومحدودة"، مضيفا "الرحلات نحو الأردن لا تمثل سوى 10% مما جرى الاتفاق عليه خلال الهدنة أو فترة خفض التصعيد القائمة ضمن 5 وجهات جرى التوافق عليها".

ورأى أن "لا جدية لدى التحالف بشأن ما تم الاتفاق عليه لناحية زيادة عدد الرحلات نحو الأردن أو فتح وجهات جديدة من مطار صنعاء"، مشيرا إلى أن "مطار صنعاء كان قبيل الحصار يسير رحلات نحو 50 وجهة دولية وعدد المسافرين يتجاوز 5 آلاف يومياً".
وأكد مدير مطار صنعاء الدولي "جاهزية المطار فنياً لتشغيل الرحلات"، معتبراً أن "التعطيل هو سياسي من قبل التحالف".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى