غارات جوية على مواقع القوات الجنوبية في شبوة ويافع

> حريب/مأرب «الأيام» خاص:

> جماعة الحوثي تكثف هجماتها الصاروخية على الجنوب
> شنت جماعة الحوثي المدعومة من إيران، ظهر أمس السبت، قصفا على مواقع لقوات دفاع شبوة والعمالقة الجنوبية المتمركزة في خطوط التماس بين شبوة ومأرب في مديرية حريب جنوب محافظة مأرب.

القصف الذي نفذته الجماعة الحوثية بطائرات مسيرة جاء بعد ساعات من الاتفاق بين السعودية وإيران على استئناف العلاقات الدبلوماسية والتوافق على عدم التدخل في شؤون الدول بالمنطقة.

وأسفر الهجوم عن مقتل الجندي بقوات دفاع شبوة عبدالله بادهري وجرح عدد أخر من الجنود.

وقال مصدر عسكري إن "مليشيات الحوثي الإجرامية واصلت تصعيدها عبر الطائرات المسيرة بدون طيار، المحملة بمقذوفات الهاون، والقصف المدفعي على مواقع القوات الجنوبية في مديريات شبوة الغربية، وحريب بمأرب".

وفي جبهة يافع أفادت مصادر ميدانية في المناطق الحدودية لمديرية الحد مع جنوب محافظة البيضاء التي تقع تحت سيطرة المليشيات الحوثية، إن المليشيات كثفت طلعات الطيران المسير فوق مناطق الحد منذ منتصف الظهر وحتى مساء السبت.

وأوضحت المصادر أن غارات استهدفت عددا من المساكن الحدودية والمزارع، ما أدى إلى جرح شخصين على الأقل من المدنيين في الشريط الحدودي لمنطقة آل الحيد جراء انفجار شضايا القذائف التي تطلقها المليشيات بواسطة الطيران,

من جانب آخر أعلنت قوات الجيش في محافظة مأرب عن إسقاط طائرة مسيّرة لمليشيا الحوثي الإرهابية، هي الثانية خلال 24 ساعة.

وقالت مصادر عسكرية إن دفاعات الجيش في اللواء 13 مشاة أسقطت طائرة مسيّرة للمليشيا الحوثية، أثناء تحليقها فوق مواقع عسكرية في الجبهة الجنوبية بالمحافظة.

وكانت دفاعات الجيش أسقطت الخميس مسيّرة أخرى لمليشيات الانقلاب الحوثية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى