​فرصة مواتية لأرسنال للإبتعاد في الصدارة

> لندن «الأيام» وكالات :

>
تبدو الفرصة مواتية أمام فريق نادي أرسنال ، للإبتعاد ثماني نقاط في الصدارة ، عندما يستضيف جاره كريستال بالاس الجريح في دربي لندني غداً الأحد ، في ختام المرحلة الثامنة والعشرين من بطولة انكلترا لكرة القدم .. وسيحاول رجال المدرب الإسباني (ميكل أرتيتا) ، استغلال تأجيل مباراة مطارده المباشر ، وحامل لقب الموسم الماضي مانشستر سيتي مع ضيفه وست هام يونايتد ، بسبب خوض الأول (ربع نهائي مسابقة كأس الاتحاد الانكليزي ضد بيرنلي) ، اليوم السبت ، لتعزيز الصدارة ، ومواصلة مشواره نحو لقبه الرابع عشر في تاريخه والاول منذ عام 2004.

  ويتصدر أرسنال الترتيب ، برصيد 66 نقطة مقابل 61 لمانشستر سيتي ، وسيسعى أيضا إلى استغلال المعنويات المهزوزة لدى جاره الذي مني بـ 3 هزائم متتالية وست في مبارياته الـ 11 الاخيرة في الدوري التي لم يذق فيها طعم الفوز و12 مباراة في مختلف المسابقات.

  ويعود الفوز الأخير لرجال المدرب الفرنسي (باتريك فييرا) ، إلى 31 ديسمبر الماضي ، عندما تغلبوا على مضيفهم بورنموث 2 - صفر .. وضرب أرسنال بقوة في مبارياته الخمس الأخيرة في الدوري محققاً العلامة الكاملة بعدما حصد نقطة واحدة في ثلاث مباريات قبلها ، مما سمح لمانشستر سيتي ، بتقليص الفارق إلى ثلاث نقاط ، قبل أن يرفعها الفريق اللندني الى خمس بسقوط رجال المدرب الاسباني جوزيب جوارديولا في فخ التعادل أمام نوتنجهام فوريست في المرحلة الرابعة والعشرين.

  ويواصل أرتيتا مفاجأة الجميع وكتابة التاريخ مع أرسنال، في نهاية الأسبوع الماضي عندما تغلب على الجار فولهام 3 - صفر، وصل المدرب الإسباني إلى حاجز 100 انتصار في 168 مباراة على مقاعد البدلاء في النادي اللندني في جميع المسابقات ، بنسبة 59.52٪ .. واستغرق أرتيتا وقتًا أقل من جميع المدربين السابقين للمدفعجية لتحقيق هذا الرقم القياسي ، وعلى الرغم من ذلك ، أبدى تواضعًا : "إنه أمر رائع ، يجب أن نستمر على هذا النحو ، أنا سعيد للقيام بذلك .. لسوء الحظ، هذا ليس لقبًا، لذلك لا يزال هناك الكثير لتحسينه! لكنه مذهل ، ويعني أن لدينا الكثير من الأشخاص يقومون بالأشياء الصحيحة في النادي".

  بدوره سيحاول الفريق اللندني الآخر (توتنهام الرابع) ، استغلال تأجيل مباراة مانشستر يونايتد مع فولهام ، ضمن ربع نهائي كأس الاتحاد ، لانتزاع المركز الثالث من "الشياطين الحمر" ، وذلك عندما يحل ضيفاً على ساوثهامبتون اليوم السبت .. ويتخلف فريق توتنهام صاحب 48 نقطة بفارق نقطتين عن مانشستر يونايتد ، علماً أنه لعب مباراة أكثر من رجال المدرب الهولندي إريك تن هاج.

  ويطمح فريق توتنهام إلى طي صفحة خروجه المخيب ، من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا الثلاثاء على يد ميلان الايطالي بتعادلهما سلباً إياباً في لندن بعدما خسر صفر - 1 ذهاباً في ميلانو .. ويبقى التواجد بين الاربعة الاوائل الهدف الأساسي لرجال المدرب الإيطالي أنتونيو كونتي ، ضمن منافسة شرسة على البطاقتين الأخيرتين ، المؤهلتين إلى المسابقة القارية العريقة ، مع مانشستر يونايتد ونيوكاسل الخامس  وليفربول السادس ، دون الاستهانة ببرايتون السابع ، وصاحب 42 نقطة ، الذي لعب مباراتين أقل من توتنهام.

  من جهته ، يمني فريق تشلسي العاشر النفس بمواصلة انتفاضته وتحقيق فوزه الثالث تواليا عندما يستضيف إيفرتون الذي يصارع من أجل البقاء في البريمرليغ.

  وفي باقي مباريات اليوم السبت يلعب فريق ولفرهامبتون مع ليدز يونايتد وأستون فيلا مع بورنموث ، وبرنتفورد مع ليستر سيتي ، فيما تأجلت أيضا مباراة (ليفربول وفولهام) بسبب ربع نهائي مسابقة كأس الاتحاد الانكليزي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى