​شركة "OpenAI" تطلق إصدارًا جديدًا من "ChatGPT" أكثر ذكاءً

> سان فرانسيسكو «الأيام» ديلي ميل:

>
أطلقت OpenAI، التي ابتكرت ChatGPT، روبوتا جديدا وأكثر قوة على صعيد الذكاء الاصطناعي هو GPT-4 - وتعترف بأنه متقدم جدا لدرجة أنه قد يكون "ضارا".

ويمكن أن يقبل الروبوت الآن المدخلات في شكل صور بالإضافة إلى النص، لكنه لا يزال يُخرج إجاباته في شكل نص، ما يعني أنه يمكنه تقديم أوصاف مفصلة للصور.

وإذا سئل، "ما المضحك في هذه الصورة؟" سيرد GPT-4. ومن بين أشياء أخرى، يمكنه حساب المسؤولية الضريبية للأشخاص على الفور ويمكنه اجتياز اختبار Uniform Bar Exam.

وقالت OpenAI في منشور مدونة: "لقد أنشأنا GPT-4 كأحدث معلم في جهود OpenAI لتوسيع نطاق التعلم العميق. وGPT-4 هو نموذج كبير متعدد الوسائط (يقبل مدخلات الصور والنص، وتنبعث منه مخرجات نصية)، وعلى الرغم من كونه أقل قدرة من البشر في العديد من سيناريوهات العالم الحقيقي، فإنه يعرض أداء على مستوى الإنسان في مختلف المعايير المهنية والأكاديمية".

وقد حذرت الشركة من أن النموذج لا يزال عرضة لـ "الهلوسة" بحقائق غير دقيقة - ويمكن إقناعه بإخراج محتوى خاطئ أو ضار.

ويمكنه الآن اجتياز الاختبارات القانونية بنتائج في أعلى 10 % (GPT - 3، الذي كان يدعم ChatGPT سابقا، يمكنه اجتياز الاختبارات، ولكن بنتائج في أدنى 10 %).

ويأتي GPT - 4 متاحا الآن للمشتركين عبر ChatGPT: وسيظل المستخدمون المجانيون يواجهون GPT - 3.5 الأقدم.

كما أنه يدعم برنامج Bing chatbot من مايكروسوفت (وكشفت الشركة أنها تقوم بذلك منذ ستة أسابيع).

وقال رئيس قسم التسويق الاستهلاكي في مايكروسوفت، يوسف مهدي: "يسعدنا أن نؤكد أن Bing الجديد يعمل على GPT - 4، المخصص للبحث. وإذا كنت قد استخدمت Bing الجديد في المعاينة في أي وقت خلال الأسابيع الستة الماضية، فقد ألقيت بالفعل نظرة مبكرة على قوة أحدث طراز من OpenAI "

وتقول الشركة إنه يتم دمج GPT - 4 في منتجات أخرى من شركات مثل Duolingo وStripe.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى