مطالبة بالعدالة لضابط جنوبي وابنته لقيا حتفهما بمأرب

> المسيمير «الأيام» خاص:

>
نفذ المئات من أبناء قبائل الحواشب، أمس السبت، وقفة احتجاجية سلمية في منطقة مثلث العند لمطالبة النائب العام ومنظمات حقوق الانسان بالتحقيق بواقعة مصرع العميد الركن خالد محمد صالح الحوشبي وابنته داخل سجن شعبة الاستخبارات العسكرية بمحافظة مأرب، واستمرار احتجاز ولده للعام الثالث.


وطالبت الوقفة الاحتجاجية التي شارك فيها عدد من مشايخ القبائل والشخصيات الأكاديمية والمحامين ونشطاء حقوقيين ومنظمات المجتمع المدني وقيادات عسكرية وأمنية ومدنية، بالإفراج الفوري عن ابن العميد خالد الحوشبي الذي لايزال مغيب في سجون سلطات مأرب ممثلة بشعبة الاستخبارات العسكرية منذُ ثلاث سنوات.


وفي الوقفة الاحتجاجية رفع المحتجون لافتات تطالب مجلس القيادة الرئاسي ومجلس القضاء الأعلى والنائب العام ومنظمات حقوق الانسان "تشكيل لجنة قضائية عاجلة وحقوقية لتقصي الحقائق لما تعرض له العميد خالد محمد الحوشبي وافراد أسرته، وتندد بتلك الممارسات التي تعرض لها وافراد أسرته من قبل مدير الاستخبارات العسكرية وأفراده بمأرب، من التعذيب حتى الموت في سجن الاستخبارات العسكرية بمحافظة مأرب والتسبب بمقتل ابنته صفاء التي لايزال جثمانها في ثلاجة مشافي محافظة مأرب منذُ ثلاث سنوات".


وأكد البيان الصادر عن الوقفة بأن هذه الوقفة هي أولى خطوات البرنامج التصعيدي الذي سيقدم عليه قبائل الحواشب، معلنة بأن "كل الخيارات مفتوحة في حال لم تؤخذ قضية ابنهم وأسرته محمل الجد وفق الأطر القانونية وتحقيق العدالة".


وعقب تنفيذ الوقفة الاحتجاجية انطلقت مسيرة حاشدة جابت منطقة مثلث العند منددة بالانتهاكات القسرية للسجون المخفية التابعة لشعبة الاستخبارات العسكرية في محافظة مأرب والتعذيب للمحتجزين حتى الموت، معلنين تضامن أبناء الحواشب الكامل والمطلق مع أسرة العميد خالد محمد الحوشبي حتى تحقيق مطالبهم المشروعة في ملاحقة الجناة وتقديمهم للعدالة.


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى