محكمة استئناف أبين تقضي بإعدام قاتل الطفل ميثاق

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح:

>
عقدت محكمة الاستئناف بأبين صباح أمس الثلاثاء، برئاسة فضيلة القاضي قيصر العيدروس، جلستها للنظر في قضية قتل واغتصاب الطفل ميثاق عبيد حيدرة الدابية - 10 سنوات - والمتهم فيها عبدالله صالح أحمد مسعود 24- عاما - والتي سبق أن أصدرت فيها محكمة زنجبار الابتدائية الحكم بإعدام الجاني قصاصا في ساحة عامة.

أسرة الطفل ميثاق تعلن تشييعه جثمانه اليوم
أسرة الطفل ميثاق تعلن تشييعه جثمانه اليوم

وشهدت جلسة المحاكمة حراسة أمنية مشددة بقيادة المقدم أكرم الردفاني مدير السجن المركزي، والنقيب ياسر الجعفري قائد كتيبة الطوارئ بأمن أبين.


واستمع فضيلة القاضي قيصر العيدروس للمرافعات الختامية، من قبل عبدالله الوحيشي، عضو النيابة العامة، ومحامي أولياء دم المجني عليه أكرم باجراد، ومحامي الجاني الذي نصبته المحكمة عن المتهم سعيد العولقي، واللذين أكدا واقعة القتل والاغتصاب باعترافات الجاني في محاضر الأدلة، واستمع كذلك لتقرير الطبيب الشرعي الذي أكد واقعة الاغتصاب والقتل.

محكمة الاستئناف بأبين
محكمة الاستئناف بأبين

وبعد المشاورات، أصدرت محكمة الاستئناف بأبين برئاسة فضيلة القاضي قيصر العيدروس الحكم بإعدام الجاني، وفيما يلي نصه:

جانب من الحضور في الجلسة
جانب من الحضور في الجلسة

"بعد الاطلاع على القضية الجنائية الاستئنافية رقم 15 لسنة 1444 هجرية، المستأنف فيها المتهم عبدالله صالح أحمد مسعود ضد النيابة العامة وأولياء دم المجني عليه الطفل ميثاق عبيد حيدرة الدابية - 10 سنوات - وبالعمل بأحكام المواد 78 و79 و80 و60 من قانون الإثبات رقم 12 لسنة 1992 على حكم المواد 321 و322 و323 و340 و413 و417 و421 و422 من قانون الإجراءات وعلى حكم المواد 16 و234 و269 من قانون العقوبات، وبعد المداولة قرر:

- قبول الاستئناف من قبل المتهم عبدالله صالح أحمد مسعود شكلا ورفضها موضوعا.

- نؤيد ماقضت به محكمة زنجبار الابتدائية في 24 شعبان الموافق 14-3-2023 بجميع فقراته.

- تحويل ملف القضية للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات اللازمة".

وقوبل قرار محكمة الاستئناف بتأييد الحكم الابتدائي لمحكمة زنجبار الابتدائية، بارتياح كبير من قبل أولياء دم المجني عليه ميثاق الدابية والشخصيات الاجتماعية والمواطنين بأبين، واعتبروه انتصارا للقضاء ونزاهته كون هذه القضية قضية رأي عام.

وكان المئات رجالا ونساء قد وقفوا بجوار محكمة الاستئناف بمدينة زنجبار، لسماع حكم الاستئناف، وبعد سماع الحكم أطلقت العشرات من النساء الزغاريد واعتبرن المصادقة على الحكم انتصارا لأبين ولأولياء الدم، في القصاص من الجاني عبدالله صالح أحمد مسعود الذي انتهك براءة الأطفال.

من جانب آخر قررت أسرة الطفل المغدور به ميثاق عبيد الدابية، تشييع جثمانه صباح اليوم الأربعاء، ودفنه في مقبرة المحل بمدينة زنجبار، وأهابت بجميع المواطنين المشاركة في تشييع جثمانه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى