روسيا تأمل أن يسهم اتفاق الأسرى في إطلاق حوار يمني شامل

> "الأيام" غرفة الأخبار

>
​رحبت روسيا بالاتفاق الذي توصلت إليه الحكومة اليمنية الشرعية وجماعة الحوثيين أخيراً في جنيف تحت رعاية الأمم المتحدة، آملة أن يسهم ذلك في بناء الثقة بين الأطراف وبدء حوار وطني شامل بمشاركة جميع القوى السياسية اليمنية.

وكانت الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي الانقلابية اتفقتا قبل أيام، برعاية الأمم المتحدة والصليب الأحمر الدولي، على تبادل نحو 887 أسيراً ومعتقلاً من الجانبين خلال ثلاثة أسابيع، على أن تُستأنف المشاورات بعد شهر رمضان الكريم لاستكمال الأسماء المتبقية.

وقالت السفارة الروسية في اليمن على حسابها الرسمي بـ«تويتر»: «ترحب موسكو بهذا القرار وتأمل في تنفيذه العملي الفوري، وندعو أطراف النزاع اليمني إلى تكثيف المفاوضات التي ترمي إلى حل قضية المحتجزين وغيرها من القضايا الإنسانية».

وأشارت سفارة موسكو في اليمن إلى أن الاتفاق «يتعلق بإطلاق سراح مئات الأشخاص من كلا الجانبين، بمن فيهم أقارب السياسيين اليمنيين المؤثرين والصحافيين وأسرى الحرب من التحالف العربي بقيادة السعودية».

وعبّرت السفارة الروسية لدى اليمن عن أملها في أن يسهم «إحراز هذا التقدم الكبير في بناء الثقة والمساعدة على تهيئة الجو الملائم لإقامة حوار وطني شامل بمشاركة جميع القوى السياسية الرائدة في اليمن، تحت رعاية الأمم المتحدة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى