​صنعاء تنفذ مناورة عسكرية واسعة بالمروحيات والمسيرات والصواريخ

> صنعاء «الأيام»:

>
كشفت يوم أمس جماعة الحوثيين، عن تنفيذ قواتها مناورة عسكرية وصفتها بالواسعة شاركت فيها المروحيات والطائرات المسيرة والصواريخ.

وأفادت وكالة الأنباء "سبأ" نسخة صنعاء، بأن "القوات المسلحة نفذت بالتزامن مع دخول العام التاسع للصمود في وجه العدوان مناورة عسكرية حاكت الهجوم على مجموعة أهداف متنوعة التضاريس منها جبلية وصحراوية وشجرية تم التقدم إليها من مناطق مفتوحة".

وأضافت أن "المناورة شاركت فيها جميع الوحدات من قوات المشاة والوحدات المتخصصة منها ضد الدروع والهندسة والدفاع الجوي وسلاح الجو المسير والقوة الصاروخية، بتناسق وتكامل، بالتنسيق مع الاتصالات العسكرية وتوفير خدمات الدعم القتالي".


وأوضحت أنه "تم تنفيذ المناورة من عدة اتجاهات رئيسية وفرعية وبمراحل متعددة وأنساق عسكرية مختلفة، وسيطرت خلالها القوات المشاركة على كافة الأهداف المرسومة مع افتراض وجود الطيران الحربي والمعادي واستهداف المقاتلين ومراعاة وجود مقاومة قوية من العدو".

وأظهرت الصور التي نشرتها "أنصار الله" مشاركة مروحية روسية الصنع تابعة للجيش اليمني سابقا نوع "مي -17"، ودبابة "تي 80"، في المناورة التي لم تشر الجماعة إلى مكان وتاريخ تنفيذها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى