كشف تفاصيل نجاته.. محافظ تعز: توحدنا مع طارق صالح سبب استهدافنا

> تعز «الأيام» خاص:

> كشف محافظ تعز نبيل شمسان أمس عن تفاصيل الهجوم الحوثي الذي استهدف سيارته بصاروخ وبقذائف أُطلقت على موكبه، وذلك أثناء عودته يوم السبت الفائت من زيارة تفقدية لمديرية المخا.

وأوضح المحافظ شمسان أن قوات الحوثي قامت باستهداف سيارته بواسطة صاروخ موجه وقذائف مدفعية على موكبه، ما أدى إلى انفجار المركبة وخروجها باتجاه الوادي، مؤكدا أن الحوثيين واصلوا تعقبه بالأسلحة الرشاشة والقذائف، قبل أن يتم نقله ومن معه إلى المخا بالسلامة.

وترأس المحافظ نبيل شمسان، باجتماع موسع عقدته السلطة المحلية بمحافظة تعز مساء أمس الأحد، للوقوف على تداعيات محاولة الحوثيين اغتيال محافظ المحافظة في طريق المخا - الكدحة أثناء عودته من مديرية المخا.

وقال المحافظ شمسان: "إننا لا نخاف الاغتيال أوالموت، فكلنا مشاريع شهادة وفداء لهذه المحافظة وللوطن أسوة بما قدمته تعز آلاف الشهداء والجرحى والأسرى، ولا يمكن أن يخيفنا الطيران المسيّر والصواريخ الحرارية، فنحن سنقدم أرواحنا رخيصة لدحر هذا المشروع الإرهابي، والإمامة التي لا تقبل بغير الموت لليمنيين".

وأضاف شمسان: "أن جماعة الحوثي تحاول التعبير عن تخوفها من دور تعز المحوري كحاملة للمشروع الوطني واستعادة الدولة، ويقظتها وتلاحم أبنائها واجتماع كل التشكيلات العسكرية بقيادة عضو مجلس الرئاسة العميد طارق صالح، وحضور وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان وقائد الاستخبارات العسكرية وقائد المنطقة الرابعة وحراس الجمهورية والألوية التهامية، ومحور حيس والبرح ومحور تعز والحديدة، ولذلك عبّرت عن مدى خوفها من هذا التوافق بمحاولة اغتيال المحافظ وقصف الأحياء السكنية بالطيران المسيّر واستهداف المدنيين والنقاط العسكرية.

وأكد أن "الحوثيون يسعون إلى تحييد تعز وإبعادها عن دورها في لمّ الشمل وتوحيد الجهود الوطنية وفاعليتها في إزالة الخلافات وخلق الاصطفاف الوطني وإشغالهم بالحصار والخلافات والمناكفات والكتابات والإشاعات، وعلينا أن ندرك أن المليشيات تستفيد من تفرقنا ومناكفاتنا ومعاركنا الجانبية، ولذلك يجب علينا ترك كل التباينات والمناكفات والكيد للسلطة المحلية والإساءة للجيش الوطني والأمن وتفرغ الأحزاب والناشطين للإساءات، وألا ننسى أن هدفنا هو التحرير ولا يمكن أن نقبل بتسوية تهضم فيها تعز وهي التي نالت من المعاناة أضعافًا مضاعفة، وقدمت التضحيات من الشهداء والجرحى والأسرى ليس في جبهات المحافظة، بل في كل جبهات الوطن بجانب إخوانهم المخلصين".

من جانبه، اعتبر أركان محور تعز العميد عبدالعزيز المجيدي، أن "محاولة اغتيال المحافظ نبيل شمسان، جريمة إرهابية تحمل مؤشرات واضحة للعالم أن هذه الجماعة تتمنى الموت لأبناء اليمن ولا يمكن أن تتعايش مع السلام.. موكدًا أن هذه الجريمة الغادرة لا يجب أن تمر دون عقاب، وسيرد أبناء تعز بتوحدهم واصطفافهم خلف القيادة السياسية، ومحافظ المحافظة وجيشنا الوطني لتخليص الوطن من هذه الجماعة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى