إضراب بالبلدات العربية احتجاجا على إعدام شاب برصاص إسرائيلي بالقدس

> رام الله "الأيام" سبوتنيك:

>
​أعلنت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية داخل الخط الأخضر خلال اجتماعها الطارئ الذي عقد، اليوم السبت، في قرية حورة في منطقة النقب عن إضراب عام في المجتمع العربي ردا على عملية إعدام الشاب، محمد خالد العصيبي برصاص قوات الشرطة الإسرائيلية، أمس، عند أبواب المسجد الأقصى.

وقررت اللجنة اتخاذ عدة خطوات من بينها تنظيم وقفات احتجاجية في مختلف القرى والبلدات العربية، اليوم السبت، وخلال الأيام القريبة حيث طالت بتشكيل لجنة تحقيق خاصة في قضية إعدام الشاب محمد العصيبي.
وأعلنت عن اعتزامها تنظيم مظاهرة وجنازة مهيبة للشاب العصيبي.

ودعت لجنة المتابعة إلى المبادرة لتنظيم وقفات احتجاجية في مختلف البلدات العربية ردا على عملية الإعدام اليوم السبت وغدا الأحد وتحويل جنازة يوم غد الأحد في بلدته حورة إلى مظاهرة جماهيرية حاشدة ضد كل سياسات الاحتلال والقمع والتمييز العنصري.
وكانت لجنة المتابعة، بالتنسيق مع السلطات المحلية في النقب ولجنة التوجيه العليا لعرب النقب، قد دعت إلى اجتماع طارئ في حورة مسقط رأس القتيل.

وكان مراسل "سبوتنيك"، قد ذكر مساء أمس الجمعة، أن مواطن فلسطيني تعرض لجروح بالغة، إثر إصابته برصاص القوات الإسرائيلية عند باب السلسلة في البلدة القديمة بالقدس الشرقية، وقتل بعد نقله إلى المستشفى.
وزعمت الشرطة الإسرائيلية أن الشاب الفلسطيني هاجم أحد عناصر الشرطة في محيط المسجد الأقصى، وبعدها حاول سحب سلاحه، وهو ما حدا بقوات شرطية أخرى إطلاق النار لمنعه وأصيب بجراح خطيرة وبعدها أعلن وفاته.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى