​رونالدو والأرقام الجديدة

> حسين باوسيم :

>
يسجل في المرمى بحرفية، ويتمتع بصنع الألقاب، ويزرع الخوف في خصومه، كلما قيل عنه كَبُر زادت عزيمته، وكلما قيل عنه يئس زاد إصراره، لايعرف اليأس إلا من اسمه، طموحه لاينتهي وكيف ينتهي وهو قد عشق الانتصارات، وحطم الأرقام، وعشق شيئاً اسمه الأرقام لذلك لا يكتفي بما لديه ويتعطش دوماً لصنع المزيد من الأرقام.

كريستيانو رونالدو نعم هو من أتحدث عنه ومن غيره ياترى يعرف الأرقام الكروية وينفرد بها ليكتب اسمه على الصفحات الأمامية لكتب التاريخ الرياضي، "دون" العالم وبطله الأول الذي عشقه الصغير قبل الكبير، تربت الأطفال على اسمه، ونشأت الملاعب على أصدائه، وتمحورت فنون الكرة على لمساته، وتنوعت دروس الرياضة على منهجه، لأنه المدرسة الرياضية التي تعلم ويتعلم منها الرياضيون.

أثناء صناعته للأرقام صال وجال بين أندية العالم، وحقق وانتصر وأبدع وأمتع وأبهر الجميع، وأظهر مهارة ذلك الفتى القادم من جزيرة ماديرا البرتغالية، لينتهي به المطاف - بعد جولة رياضية حول العالم - في السعودية البلد الآسيوي العربي الذي حظي باستضافة لاعب كبير سيلفت أنظار العالم إليه.

بدأ رونالدو تجربة مختلفة في حياته مع نادي النصر السعودي في يناير الماضي، وبدأت الأرقام الجديدة تلاحقه، وخلال تسع مباريات فقط سجل فيها 11 هدفاً وأصبح أسرع لاعب في تاريخ الدوري السعودي يسجل هذا العدد من الأهداف بمجموع تلك المباريات، وكان أيضاً صاحب أسرع سوبر هاتريك في تاريخ الدوري.

على الجانب الآخر منتخب بلاده البرتغال والذي يخوض حالياً تصفيات بطولة أمم أوروبا 2024، وشارك الدون ضمن التشكيلة الأساسية ليسجل رقماً قياسياً جديداً كأكثر لاعب يخوض مباريات دولية لكرة القدم بمموع 198 مباراة دولية، ويستمر الدون في التسجيل واللعب بروح الشباب بعد مضي 38 سنة من عمره.

ويملك رونالدو العديد من الأرقام القياسية الأخرى في مسيرته وأبرزها أكبر عدد من الأهداف في دوري أبطال أوروبا (140)، وأفضل هداف في تاريخ نهائيات كأس أوروبا (14 هدفا)، كما أنه اللاعب الوحيد الذي نجح أن يتوج هدافا في ثلاث بطولات أوروبية كبرى، وغيرها الكثير الكثير من الأرقام التي لا نهاية لها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى