هجوم على موكب لقيادات عسكرية في أبين

> زنجبار «الأيام» خاص:

> هاجم مسلحون قبليون، منتصف الليلة قبل الماضية، وفدا يضم قيادات عسكرية ومشايخ قبليين في ضواحي زنجبار عاصمة محافظة أبين دون تسجيل إصابات.

وأفادت مصادر محلية أن مسلحين بلباس مدني يستقلون أطقم بلوحات مدنية اعترضوا رتلا مكون من سيارات عسكرية ومدنية كان على متنها عضو مجلس الشورى الشيخ علي القفيش وقائد اللواء الثالث حماية رئاسية العميد لؤي الزامكي والعقيد محمد العوبان قائد قوات الأمن الخاص، وتبادل الطرفان إطلاق النار لكن المهاجمين انسحبوا إلى جهة غير معلومة.

ولم يسفر الهجوم وتبادل إطلاق النار عن أي إصابات فيما أشارت مصادر قبلية إلى أن سبب المواجهات مشاكل ثأر سابقة مع قائد قوات الأمن الخاص العقيد محمد العوبان الذي كان أحد أعضاء الوفد القادم من عدن.

وكان الوفد القادم من مدينة عدن التقى بعضو مجلس القيادة الرئاسي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس الزُبيدي يوم السبت، وهو أول لقاء بين الطرفين منذ الصراع السابق بين القوات الحكومية وقوات المجلس الانتقالي الجنوبي.

واستنكرت القوات المشتركة محور أبين الحادث، معتبرة أن "تلك التصرفات الرعناء ليست في صالح محافظة أبين واستقرارها بعد حالة التفاهمات التي تلت اتفاقية الرياض، بفض النزاعات وإعادة انتشار القوات المشتركة محور أبين ووحدات المجلس الانتقالي، وعليه فان هذه التصرفات يجب عدم تكرارها بالمطلق".

وجاء في بيان صحفي لقيادة محور أبين "أن القوات المشتركة وقيادة محور أبين إذ تستنكر تلك التصرفات، وتطالب الجميع بضبط النفس وعدم الانجرار خلف أي قضايا جانبية لا ترتبط بعمل الوحدات العسكرية والأمنية بأي حال من الأحوال ونُعلم الجميع أن القوات المشتركة محور أبين تهيب بكل القطاعات والوحدات العسكرية والأمنية بالمساهمة بحُسن استقبال الأسير اللواء الركن فيصل رجـب في محافظته الباسلة وأن يكون الاستقبال بما يتوافق وحجم الشخصية العسكرية المعروفة التي لها أدوار كبيرة في كل المنعطفات السياسية والعسكرية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى