​رئيس مجلس القضاء الأعلى يوقع مذكرة تعاون مع نظيره المغربي

> الرباط «الأيام» سبأ:

>
وقع رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي محسن يحيى طالب، اليوم الثلاثاء، بالعاصمة المغربية الرباط، مذكرة تعاون مع الرئيس الأول لمحكمة النقض رئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية في المملكة المغربية الشقيقة محمد عبد النباوي.

ونصت المذكرة على تعزيز العلاقة بين المجلسين من خلال التشاور وتبادل الخبرات والزيارات والتأهيل والتدريب وإقامة الورش والندوات وإصدار مجلة قضائية دورية مشتركة، إضافة إلى تشكيل لجنة تنسيقية مشتركة برئاسة أميني المجلسين لتتولى وضع البرامج التنفيذية ومتابعة تنفيذها وتنسيق وترتيب اللقاءات والزيارات بين الجانبين.

عقب ذلك قام رئيس مجلس القضاء الأعلى بجولة في عدد من هيئات ومكونات السلطة القضائية بالمغرب، وسلم درع المجلس للرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية بالمملكة المغربية تقديرا وعرفانا لجهوده ومواقفه الداعمة في سبيل تعزيز الشراكة بين البلدين الشقيقين.

حضر توقيع المذكرة أمين عام مجلس القضاء الأعلى القاضي د. علي عطبوش وعميد المعهد العالي للقضاء د. نضال شيخ عبيد وسفير بلادنا لدى المغرب عز الدين الأصبحي، والقنصل العام حسين صالح ومدير مكتب رئيس المجلس القاضي غالب بن غالب فريد من الجانب المغربي رئيسة شعبة التعاون والشراكة بالمجلس إيمان المالكي مستشارة بديوان الرئيس المنتدب شيماء عبو رئيس الديوان قدور الحجاجي.

في سياق آخر، التقى رئيس مجلس القضاء الأعلى والوفد المرافق له، بعدد من منتسبي السلطة القضائية الدارسين في معهد القضاء المغربي، وحثهم على بذل المزيد من الجهود في مسارهم الدراسي والالتزام بالتدريبات والتعليمات التي يتلقونها من القضاة المشرفين على تدريبهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى