صنعاء:سننقل الحرب إلى عمق دول التحالف

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> هاجمت جماعة الحوثي، الخميس، التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، واتهمته بـ"المماطلة والكذب"، مهددة في الوقت ذاته "بنقل المعركة إلى عمق دول التحالف".

وقال وزير الدفاع في حكومة صنعاء غير المعترف بها، محمد العاطفي، "إن دول العدوان، أي التحالف الذي تقوده الرياض، ما تزال تماطل وتراوغ وتكذب على الشعب اليمني".

وأضاف المسؤول العسكري في الحوثيين خلال اجتماع عقده في مدينة الحديدة، وفق وكالة سبأ بنسختها التي تديرها الجماعة، أن قبول قيادة الجماعة بإجراء المفاوضات مع دول التحالف جاء "إرضاء لله، ومن أجل الشعب اليمني، وإقامة الحجة على تلك الدول".

وتوعد بأن المعركة القادمة لن تبقى في اليمن، وإنما ستنتقل إلى عمق دول تحالف المعتدين، وفق تعبيره.

وأضاف العاطفي "ما لم تتحقق للشعب اليمني استعادة حقوقه المنهوبة بالحل السياسي (المطالب التي تطرحها الجماعة)، ستتحقق بطرق أخرى تتلاءم مع تلكؤ وغطرسة العدو وبغيه ومماطلته".

وكانت المفاوضات التي جرت بين السعودية وجماعة الحوثيين في الأسابيع الماضية، قد تعثرت بسبب رفع الأخيرة سقف مطالبها، خلال لقاءات وفد حوثي بالفريق السعودي المفاوض، عقدت في المملكة.

وشهد شهر أبريل الماضي، تطورا دراماتيكيا في مسار الصراع الذي تشهده اليمن منذ عام 2015، فقد قام وفد سعودي، يقوده سفير الرياض لدى الحكومة اليمنية، محمد آل جابر، بزيارة إلى صنعاء، بمعية وفد عُماني، أجرى خلالها مباحثات مع قيادة جماعة الحوثي، استمرَّت ستة أيام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى