شروعان سكنيان لإيواء النازحين والمتضررين من السيول بتعز والمهرة

> الغيظة "الأيام» خاص:

> وضع محمد علي ياسر محافظ المهرة، رئيس المجلس المحلي، اليوم الأربعاء، حجر أساس مشروع مدينة سدرة الكويت السكنية لإيواء المتضررين من السيول بمديرية المسيلة برعاية السلطة المحلية بالمحافظة وتمويل فريق عطاء المرأة الكويتية الإنساني بدولة الكويت وتنفيذ مؤسسة قطرات للتنمية وبالتنسيق مع الوحدة التنفيذية للنازحين بالمهرة.

وعبَّر بن ياسر عن سعادته في وضع حجر أساس هذا المشروع الإنساني والتنموي المستدام والذي من شأنه توفير المأوى وتحسين ظروف معيشة المتضررين من السيول بالمديرية، متقدما بجزيل الشكر والتقدير لممولي المشروع والمشرفين ومشيدا بجهود السلطة المحلية بالمديرية في تقديم كافة التسهيلات لإنجاح المشروع.

واستمع المحافظ ومعه الأمين العام بالمحافظة سالم عبدالله نيمر ووكيل محافظة المهرة لشؤون العلاقات العامة الأستاذ محمد محسن رعفيت ومدير عام مديرية المسيلة فضل الدحيمي من المهندس أصيل جوبان رئيس مؤسسة قطرات للتنمية الجهة المنفذة إلى شرح حول المدينة السكنية ومكوناتها والمدة الزمنية التي سيستغرقها التنفيذ، مؤكدا بأن السلطة المحلية بالمحافظة والمديرية على استعداد كامل لتذليل كافة الصعوبات والمعوقات وضمان سير الأعمال بالشكل المطلوب.

وقدم المحافظ بن ياسر درع شكر وعرفان لفريق عطاء المرأة الكويتية بدولة الكويت على تمويلهم الكريم لمشروع المدينة السكنية.


ولفت مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي بالمحافظة الأستاذ علي سالم محيسن إلى أهمية مشروع مدينة سدرة الكويت لتخفيفه التبعات القاسية للسيول والأعاصير على الكثير من الأسر، داعيًا جميع المنظمات المحلية والدولية إلى تنفيذ مشاريع مماثلة في المديرية لكونها من بين أكثر المديريات عرضة للكوارث الطبيعية في المحافظة.

وتتكون المدينة السكنية من 100 وحدة سكنية ومسجد ومدرسة من 6 فصول دراسية ومكاتب إدارية وأربعة دورات مياه ومساحة عامة، إضافة إلى وحدة صحية مكونة من عيادتين وصالة ومختبر، كما وتتكون المدينة من خزان برجي للمياه ومساحات خضراء.

وفي السياق، وضع محافظ الحديدة د. الحسن طاهر ومدير عام مديرية المخا باسم الزريقي، الأربعاء، حجر الأساس لقرية كويت الخير للنازحين بمنطقة الزهاري التابعة لمديرية المخا بمحافظة تعز.

ويهدف المشروع إلى إيواء 120 أسرة نازحة في المخيم بدعم من فريق تراحم التطوعي الكويتي.

وأكد مدير عام مديرية المخا باسم الزريقي، أن قيادة السلطة المحلية ستقدم الدعم اللازم والتسهيلات لكافة المنظمات التي تعمل لأجل التخفيف من معاناة النازحين، مثمنًا جهود الأشقاء في دولة الكويت على تبنيهم العديد من المشاريع الخيرية في مديرية المخا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى