​السعودية تستدعي الرئاسي ووفد من حضرموت يصل الرياض

> المكلا «الأيام» خاص:

>
علمت صحيفة "الأيام" من مصادر مطلعة أن طائرتين تقلان عددا كبيرا من الشخصيات البرلمانية والسياسية والاجتماعية الحضرمية، قد غادرت يوم أمس مطار الريان الدولي صوب العاصمة السعودية الرياض.

جاء ذلك بالتزامن مع تأكيد مصادر سياسية أن السعودية استدعت يوم أمس أعضاء مجلس القيادة الرئاسي اليمني إلى الرياض بدون الكشف عن الأسباب.

ويتواجد رئيس مجلس القيادة الرئاسي د. رشاد العليمي حاليا في العاصمة السعودية الرياض، التي وصلها قبل أيام للمشاركة بالقمة العربية في جدة، بينما يتواجد عضوا مجلس القيادة الرئاسي اللواء عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، واللواء فرج البحسني نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، بمدينة المكلا بحضرموت لحضور دورة الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي، التي تنطلق أعمالها اليوم الأحد، فيما يتواجد عضو مجلس القيادة الرئاسي أبو زرعة المحرمي في العاصمة عدن.

وأفادت المصادر أن وفدا توجه يوم أمس من المكلا نحو الرياض، ويضم شخصيات من كتلة حضرموت في مجلسي النواب والشورى ومشايخ وشخصيات اجتماعية من المحافظة، ورؤساء مكونات وقوى حضرمية، بالإضافة إلى صحفيين وشخصيات اجتماعية.
وأشارت إلى أن محافظ حضرموت مبخوت بن ماضي، كان قد توجه أيضا إلى المملكة، بناء على دعوة من الرياض.

وبحسب المصادر فإنه من المتوقع أن يلتقي الوفد الحضرمي قيادات سعودية لتدارس ومناقشة الأوضاع الجارية في المحافظة.

وخلال الأشهر الأخيرة شهدت مدن محافظة حضرموت، حراكا سياسيا اجتماعيا واسعا، وتحالفات لمكونات حضرمية، في مساع منها لإبراز قضايا أبناء حضرموت ومطالبهم وتمكينهم من حقهم في التمثيل العادل ضمن أي تسوية قادمة للأزمة اليمنية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى