بن بريك: الانتقالي عزم الأمر على استعادة دولة الجنوب

> المكلا «الأيام» خاص:

> التقى اللواء أحمد سعيد بن بريك، نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس الجمعية الوطنية للمجلس، أمس الاثنين، في مدينة المكلا مشايخ ومقادم وأعيان قبيلة المناهيل في محافظة حضرموت.

ورحب اللواء بن بريك بالحضور من قبائل المناهيل مشيدا بدورها التاريخي منذ مابعد الاستقلال وصمودها وثباتها على أرضها، بالإضافة لموقفها الوطني تجاه الجنوب وولائهم للأرض والقيادة الجنوبية، مشيرا للقيمة المتميزة لحضرموت وقبائلها والعمق التاريخي لها والذي يجعل منها ذات مشاركة فعالة إن لم تكن في صدارة المشهد الجنوبي ومستقبله.

اللواء بن بريك خلال لقائه قبيلة المناهيل في حضرموت
اللواء بن بريك خلال لقائه قبيلة المناهيل في حضرموت

وأشار نائب رئيس المجلس الانتقالي إلى أن المجلس يعمل لمصلحة الأرض والإنسان الجنوبي، وقد عزم الأمر على العمل لتحقيق طموحات الجنوبيين على امتداد الأرض الجنوبية باستعادة دولة الجنوب المستقلة، مشددا أننا نمر في مرحلة تتطلب الاصطفاف أمام الفتن والالتفاف حول القيادة الجنوبية والمشروع الجنوبي الذي يحمله المجلس الانتقالي للمصلحة العامة للجنوب والذي أظهره من خلال اللقاء التشاوري مع المكونات الجنوبية والاتفاق على الميثاق الوطني الذي يعطي دورا للجميع في الدفاع عن الأرض والإنسان وبناء مستقبل الجنوب.

واستعرض اللقاء مستجدات الأوضاع في الجنوب بشكل عام وفي حضرموت الوادي خاصة، كما تناول عملية الحوار الوطني الجنوبي واللقاء التشاوري والميثاق الوطني والتطورات على الساحة الجنوبية.

واستمع اللواء بن بريك من مشايخ ومقادم وأعيان المناهيل إلى الوضع في حضرموت الوادي، كما اطلع على الصعوبات والتحديات التي تواجه المناهيل في مناطقهم والسبل المتاحة لتجاوزها وحلها.

هذا وقد عبر مشايخ ومقادم وأعيان قبائل المناهيل عن شكرهم للواء بن بريك على حسن الاستقبال والضيافة، مشيدين بالدور الوطني والنضالي للرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي وقيادة المجلس في عملية توحيد الصف الجنوبي، مؤكدين على وقوفهم في صف المشروع الجنوبي واستعادة دولة الجنوب المستقلة كاملة السيادة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى