كهرباء أبين تطالب المجلس الرئاسي بتسديد المستحقات

> زنجبار «الأيام» خاص:

> طالبت مؤسسة الكهرباء بأبين اليوم، المجلس الرئاسي والجهات ذات العلاقة بسرعة سداد المستحقات المالية لشركة باجرش محطة زنجبار كون المؤسسة تواجه عجز توليدي وارتفاع معدل الأحمال بلغ ذروته مقارنة بالتوليد الحالي.

وأكد مدير كهرباء أبين محمود مكيش، أنه يتوجب على المسؤولين في الحكومة سداد مستحقات شركة باجرش محطة زنجبار الـ 15ميجا ومعالجة الأمر تداركا لخروج الوضع عن المألوف.

وناشد الحكومة بتجديد عقد العمل ودفع مستحقات شركة العليان وفقا للمطالبة التي رفعها محافظ أبين بشأن تجديد عقود شراء لكافة المحطات العاملة.

مشيراً إلى أن شركة باجرش محطة زنجبار طاقة مشتراه أوقفت سبعة ميجا من أصل 15 ميجا مما شهدت المدينة انقطاعات متكررة وصلت إلى ساعات طويلة ضاعف من تفاقم المشاكل والصعوبات على المؤسسة.

مناشدا الجهات المسؤولة والمعنية بتوفير الوقود الكافي لكل المحطات بما في ذلك الحكومي وذلك لضمان التشغيل لحدود الطاقة المتوفرة لدينا 31 ميجا حيث الوقود لا يغطي تشغيل 18 ميجا وهذا ما زاد معاناتنا في أبين ولهذا يجب الأخذ بعين الاعتبار لما يعانيه الأهالي والأطفال وكبار السن من ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير، عدم وجود طاقة توليدية كافية، آملين الاستجابة العاجلة ووضع الحلول الاستثنائية من باب الأمانة التي حملت على عاتقكم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى