​الأمم المتحدة تؤكد سعيها لإيجاد حلول مستدامة للنازحين في المخا

> المخا «الأيام» خاص:

>
ناقش مدير عام مديرية المخا باسم الزريقي، مع وفد من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين برئاسة آريتي سياني مساعدة الممثل العام في اليمن، أوضاع واحتياجات النازحين في المديرية والمشكلات التي تواجههم.

وأكد الزريقي أن النازحين يعيشون أوضاعا صعبة في ظل نقص الدعم والخدمات، خاصة في المجالات التعليمية والإيوائية، مشيرا إلى ضغط كبير على المدارس بسبب زيادة أعداد الطلاب من النازحين، والذي يؤثر سلبا على جودة التعليم.

وقال: "المجتمع المضيف تعامل مع النازحين كمواطنين أصليين"، لافتا إلى أن قدرات النازحين لا تمكنهم من العودة إلى مناطقهم الأصلية، مشددا على ضرورة نقلهم إلى موقع موحد مزود بالخدمات اللازمة، لتخفيف البسط العشوائي على الأراضي والمرافق العامة.

وطالب الزريقي بدعم مكتب الأحوال المدنية لإصدار بطائق هوية للنازحين، والتحقيق في أسباب توقف أنشطة بعض المنظمات في نقل النازحين إلى موقع موحد.

من جانبه أوضح الوفد الأممي، أن المفوضية تعمل ضمن استراتيجية مشتركة مع شركاء آخرين لتقديم التدخلات الطارئة للنازحين، وأنها سترفع مطالب السلطة المحلية إلى المانحين والشركاء لإيجاد حلول مستدامة.

ووعد بأن المفوضية ستقدم الدعم اللازم للأسر التي تختار العودة إلى مناطقها الأصلية، وستستمر في تقديم خدماتها في مجالات الحماية والإغاثة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى