كبوات ليفربول تدفع صلاح إلى موسم "غير اعتيادي" في مسيرته

> لندن «الأيام» وكالات :

> يستعد النجم الدولي المصري محمد صلاح، جناح فريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، لخوض موسم غير معتاد في مسيرته الاحترافية الموسم القادم، الذي يشهد غيابه عن أضواء بطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في مشواره بالخارج، بعد أن عجز ليفربول عن التأهل لدوري الأبطال الموسم المقبل بعدما فشل في التواجد ضمن المراكز الأربعة الأولى بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز المؤهلة للمسابقة القارية في الموسم الحالي.

وقضى مانشستر يونايتد على آخر آمال ليفربول في اللعب بدوري الأبطال، بعدما حسم تواجده في المراكز الأربعة الأولى في ترتيب الدوري الإنجليزي هذا الموسم، عقب فوزه الكاسح 4 - 1 على ضيفه تشيلسي يوم أمس الأول الخميس ، في مباراة مؤجلة من المرحلة الـ 32 للمسابقة.

وتأكد إنهاء ليفربول مسيرته في الدوري الإنجليزي هذا الموسم ، وهو في المركز الخامس ، حيث يمتلك 66 نقطة من 37 لقاء ، قبل خوض مباراته الختامية أمام مضيفه ساوثهامبتون متذيل الترتيب غداً الأحد .. ويبتعد ليفربول بفارق 4 نقاط خلف نيوكاسل يونايتد ، صاحب المركز الرابع الآن ، ليكتفي فريق المدرب الألماني يورجن كلوب بالمشاركة في بطولة الدوري الأوروبي الموسم القادم، ويفقد مقعده الدائم في دوري الأبطال، الذي ظل محجوزاً له منذ موسم 2017 - 2018.

وستشارك 4 أندية من الدوري الإنجليزي في دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل ، وهي مانشستر سيتي (البطل) وأرسنال (الوصيف)، ومانشستر يونايتد ونيوكاسل ، صاحبي المركزين الثالث والرابع ، على الترتيب حالياً ، ليبتعد محمد صلاح عن البطولة الأهم والأقوى على مستوى الأندية الأوروبية بعد 10 مواسم قضاها في ملاعب القارة العجوز.

وحقق ليفربول 19 فوزاً مقابل 9 تعادلات و9 هزائم ، خلال مبارياته الـ 37 التي لعبها حتى الآن في البطولة العريقة .. وللمرة الأولى ، يغيب (محمد صلاح) عن دوري الأبطال منذ بدء مشواره الاحترافي بالخارج ، عندما انضم لصفوف بازل السويسري مطلع موسم 2012 - 2013 ، حيث كان دائم الظهور في مباريات المسابقة سواء بالأدوار التأهيلية أو مرحلة المجموعات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى