فاجعة في صنعاء.. جولة سياحية تنتهي بـ5 قتلى من أسرة واحدة

> «الأيام»العين الإخبارية:

> لقي 5 أشخاص من عائلة واحدة مصرعهم غرقا في سد مائي السبت بمديرية بني مطر على بعد 70 كيلومترا غربي العاصمة صنعاء الخاضعة لمليشيات الحوثي.

وقال مصدر محلي لـ"العين الإخبارية"، إن أسرة كاملة قضت غرقاً إثر سقوط سيارة كانت تستقلها في شلال "بني مطر" السياحي، ما تسبب بفاجعة هزت العاصمة صنعاء.

وأوضح أن فرق إنقاذ من الأهالي تدخلت في انتشال جثث 5 أشخاص من الأسرة (امرأتان وطفلان ورجل) فيما نجا طفل بعد تمكنه من القفز من السيارة.


وأشار إلى أن الأسرة كانت في جولة سياحية للشلال المائي الذي يجذب سنويا آلاف الزوار قبل أن تتحول زيارتها إلى فاجعة عقب تدحرج السيارة إلى قاع السد.

ولفت المصدر إلى أنه رغم إبلاغ الجهات المعنية الخاضعة لمليشيات الحوثي بالحادثة، إلا أنها لم تتدخل في انتشال الضحايا إلا بعد وفاتهم كما ترفض تشييد سياج خرساني على حواف الشلال حماية للزوار من الانزلاق والسقوط.

ويفتقر شلال بني مطر السياحي إلى أبسط المقومات الأساسية واللازمة لمواجهة الحوادث والحالات الطارئة وفي مقدمة ذلك السياج الخرساني وسيارات الإسعاف وفرق الغواصين بصورة مستمرة لمواجهة أي طارئ.


ويعد هذه الحادث واحدا من التداعيات الناتجة عن تجاهل مليشيات الحوثي في تقديم الخدمات للشلال السياحي وعلى رأسها الخدمات المتعلقة بمواجهة الحوادث والطوارئ لحماية مرتاديه وذلك رغم جبايتها أموالا
طائلة من الزوار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى