تدمير موقع لقوات صنعاء في مواجهات على حدود يافع

> يافع «الأيام» خاص:

> أفاد "الأيام" مصدر عسكري في جبهة الحد بيافع أن ثلاثة من جنود اللواء الرابع دعم وإسناد قتلوا خلال هجوم مضاد شنته القوات المسلحة الجنوبية مساء السبت على موقع لقوات صنعاء في محافظة البيضاء.

ويأتي تصعيد الجماعة الحوثية في جبهة الحد بعد يوم واحد من ضبط خلية إرهابية حاولت التسلل من البيضاء إلى يافع عبر وادي حطيب.

وأوضح المصدر أن قوات حوثية حاولت التسلل من منطقة الحبج في محافظة البيضاء اليمنية باتجاه منطقة قشعة عبيد الحدودية حيث تتمركز وحدات من القوات الجنوبية، ورافق التسلل قصف بالمدفعية الثقيلة.

وذكر أن القوات الجنوبية أفشلت المحاولة وشنت هجوما مضادا على مواقع العدو من جهة الشرق، فيما لاذت عناصر حوثية من جهة شمال جاحور في مناطق آل حميقان، مؤكدا سقوط ثلاثة شهداء في صفوف القوات الجنوبية وتدمير موقع عسكري تتمركز فيه قوات صنعاء.


وقال شهود عيان أن موقع الهاون بالقرب من آل راشد تم تدميره بالكامل، وشوهدت ألسنة اللهب تتصاعد من الموقع عند العاشرة والنصف من مساء السبت.

وبحسب سكان وشهود عيان فإن سيارات اسعاف هرعت إلى مفترق طريق جاحور ومناطق مجاورة، مؤكدين سقوط قتلى وجرحي لم يتسنى معرفة عددهم.

يشار إلى أن التوترات بين مقاتلي الحوثي والقوات المسلحة الجنوبية كانت قد بدأت في التصاعد منذ سيطرة الجماعة على مديرية الزاهِر غرب محافظة البيضاء في يوليو العام الماضي، حيث تشهد الجبهة الحدودية بين الجنوب والشمال اشتباكات بين الحين والآخر غالبًا ما توقع ضحايا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى