محافظ شبوة يشهد حفل اختتام برنامج سبل العيش بعتق

> عتق «الأيام» خاص:

> شهد محافظ شبوة عوض ابن الوزير العولقي، اليوم الأحد، في مركز الشاعر يسلم بن علي الثقافي بمدينة عتق، الحفل الختامي لدورات في مجالات صيانة الجوالات، والطاقة الشمسية، والبخور، الذي أقامه برنامج سبل العيش الممول من صندوق دعم اليمن الإنساني.

وتهدف الدورات التي نفذتها منظمة إنتر سوس عبر جميعة تنمية المرأة بالمحافظة، إلى إكساب 45 متدربا ومتدربة، تلقوا خلالها مهارات ومعارف وتطبيقات نظرية وعملية خلال الفترة من 3 إلى 25 مايو.

وأشار وكيل المحافظة د. عبدالقوي لمروق، إلى أهمية تنظيم مثل هذه الدورات في مختلف الجوانب التي تسهم في تحسين معيشة الأسر التي يعولها المتدربون، مشيدا بالدور الإنساني والدعم اللامحدود الممول من صندوق دعم اليمن الإنساني ومنظمة إنتر سوس وجميعة تنمية المرأة بالمحافظة.

وأكد لمروق اهتمام وحرص السلطة المحلية على دعم ورعاية مثل هذه الأنشطة والأعمال الإنسانية، بما يعزز من تأهيل الحالات المستفيدة في مختلف المجالات لتحسين سبل العيش وتوفير مصدر دخل يساهم في تخفيف معاناة الأسر والاعتماد على الذات.

وكانت مديرة جميعة تنمية المرأة فاطمة فرج، وأهاريج عبد الجبار ضابط سبل العيش لمشاريع منظمة إنتر سوس، قد أوضحن أن برنامج سبل العيش يهدف لخلق فرص عمل للمتدربين والمتدربات، لا سيما معيلين ومعيلات الأسر، لافتات إلى أن توزيع أدوات المهنة، يأتي من أجل مساعدة الأسر الفقيرة، في تحسين الوضع المعيشي لهم، وتمكينهم اقتصاديا ومهنيا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى