دعوات للمناصرة والحشد بأهمية اللقاحات في عدن

> عدن «الأيام» خاص:

>
بدأت بالعاصمة عدن اليوم الأحد، ورشة عمل تدريبية للمناصرة والحشد بأهمية اللقاحات ومأمونيتها للإعلاميين وقادة الرأي والتأثير الاجتماعي، لتعزيز مناعة الجسم وصحة المجتمع والتي ينظمها المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني بدعم من منظمة اليونيسف.

وشارك في الورشة 84 مشاركا من الإعلاميين وأئمة وخطباء المساجد وقادة الرأي، وستتناول على مدى يومين موضوعات متصلة بحقائق تاريخية عن اللقاحات وأهميتها في تعزيز صحة الأطفال "لقاحات أمراض الطفولة" والكبار "كورونا" والحفاظ على سلامة المجتمع والحشد والمناصرة للقضايا الصحية، ودور الإعلاميين المؤثرين المجتمعيين في الترويج للقاحات، بالإضافة إلى التصوير وكيفية إنتاج الفلاشات التوعوية، وأنواع الشائعات المتداولة وكيفية تنفيذها والرد عليها.

وأكد لوكالة "سبأ" نائب وزير الصحة والسكان د. عبدالله دحان بأهمية الورشة في خلق شراكة مع القطاعات ذات العلاقة، في المناصرة والحشد انطلاقا من الشراكة المجتمعية في توعية المجتمع وإيصال الرسالة الصحية الدقيقة والكفيلة بتعزيز المفاهيم الصحية السليمة ومنها اللقاحات.

وشدد بضرورة دحض كل المفاهيم المغلوطة والشائعات المستهدفة للمطاعيم والأنشطة الصحية المرتبطة بها، باعتبارها غير ذي مصداقية وتؤدي إلى عودة كثير من الأمراض التي كانت البلاد قد تخلصت منها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى