تأكيد ياباني بريطاني على استقلالية حضرموت في أي تسوية سياسية

> الرياض «الأيام» خاص:

> شددت كل من اليابان والمملكة المتحدة على أهمية الدور المحوري لمحافظة حضرموت ومكانتها في أي عملية سياسية، مشيدتين بالاستقرار الذي تشهده حضرموت.

جاء ذلك خلال لقاءين منفصلين تم عقدهما، أمس في الرياض، محافظ حضرموت مبخوت بن ماضي، مع السفير البريطاني والقائم بأعمال السفير الياباني في اليمن، حيث بحث المحافظ مع القائم بأعمال السفير الياباني باليمن، كازوهيرو هيجاشي، سبل تعزيز التعاون والاستثمار في المحافظة.

جرى خلال اللقاء مناقشة الجوانب المتصلة بعلاقات الصداقة على وجه الخصوص مع محافظة حضرموت، والدور الإنمائي لليابان في اليمن في مختلف المراحل، وتوجهاته للمرحلة القادمة، إضافة إلى مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية، والموقف الياباني الداعم للشرعية في اليمن وحرصها على الوصول إلى حل سياسي وفقًا للقرارات الدولية.

وأشاد محافظ حضرموت بالعلاقات المتميزة مع اليابان والدعم الذي تقدمه في مختلف المراحل، مؤكدًا أهمية الدور الياباني في دعم البنية التحتية ومجالات التنمية في حضرموت، مقدمًا صورة للأوضاع في المحافظة وما تشهده من استقرار واحتياجات التنمية وفرص الاستثمار المتاحة، متطلعًا إلى تعزيز التعاون ودعم مجالات التنمية والخدمات، مرحبًا بالاستثمار الياباني في حضرموت وتقديم السلطة المحلية التسهيلات للاستثمار في المحافظة، منوهًا بالدعم الياباني السابق من خلال وكالة التنمية اليابانية الجايكا.

محافظ حضرموت خلال لقائه مع القائم بأعمال السفير الياباني في اليمن
محافظ حضرموت خلال لقائه مع القائم بأعمال السفير الياباني في اليمن

وأشاد القائم بأعمال السفير الياباني، بحالة الاستقرار في حضرموت وجهود السلطة المحلية في مجال تحسين الخدمات، مستعرضًا مجالات دعم بلاده لليمن، مؤكدًا أنه خلال المرحلة القادمة سيتم التركيز على المشاريع التنموية الحيوية المستدامة، والمشاريع ذات الأولوية بالتنسيق مع السلطة المحلية بالمحافظة.

إلى ذلك التقى المحافظ بن ماضي، أمس بالرياض، سفير المملكة المتحدة لدى اليمن ريتشارد أوبنهايم وبحث معه الجهود الإقليمية والدولية لإحياء العملية السياسية، وجهود وحدة الصف في حضرموت وتمثيل المحافظة في التسوية القادمة.

ودعا محافظ حضرموت المملكة المتحدة إلى مزيد من المساعي الدولية للضغط على الجماعة الحوثية وإحياء التسوية السياسية، إلى جانب مساندة جهود مجلس القيادة الرئاسي لتحقيق السلام العادل والدائم.

ودعا المحافظ إلى دعم عملية التنمية في حضرموت التي تعيش حالة استقرار جعلت منها نموذجا وشوكة الميزان في التسوية القادمة، شاكرًا دعم ومواقف التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة تجاه حضرموت والوطن بشكل عام، ووجه المحافظ الدعوة للسفير البريطاني لزيارة حضرموت.

وثمن السفير البريطاني حالة الاستقرار التي جعلت من حضرموت محل تقدير الجميع، مرحبًا بدعوة المحافظ لزيارة حضرموت، والوقوف إلى جانب السلطة المحلية لدعم جهودها في مجال الأمن وتوفير الخدمات والتنمية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى