دورة تدريبية في الفنون الصحفية لإعلاميي زنجبار وخنفر

> زنجبار «الأيام» خاص:

> دشن رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي بمحافظة أبين محـمد أحمد الشقي، اليوم الثلاثاء بزنجبار الدورة التدريبية في الفنون الصحفية والتي نظمتها الإدارة الإعلامية بانتقالي المحافظة، وتستمر لمدة يومين، بمشاركة 25 من الصحفيين والإعلاميين والناشطين بمدريتي زنجبار وخنفر.

وأشاد الشقي بما شهدته المحافظة من حدث تاريخي، منذ انعقاد اللقاء التشاوري للصحفيين والإعلاميين الجنوبيين، واختيار المندوبين وإشهار النقابة بطريقة حضارية، مؤكدا ثقته بوعي الإعلاميين وصمودهم وقناعاتهم وقدرتهم على إظهار الصورة المضيئة عن المحافظة.

ودعا مدير الإدارة الإعلامية علي صالح الجعدني، المشاركين إلى الاستفادة منها لتعزيز قدراتهم الإعلامية لمواكبة الإعلام الحديث، ولم الشمل وترسيخ قيم الرسالة الإعلامية السامية، والتغلب على الصعوبات والتحديات وتكريس الإعلام في مايعزز دور المحافظة.

واستعرض مدرب الدورة د. ياسر باعزب، في اليوم الأول أساسيات فنون الصحافة وسمات الكتابة الصحفية ومتطلباتها، وقواعد وضوابط الكتابة الصحفية بدءا من فن كتابة الخبر الصحفي وآليته، وقواعد لغة الخبر والقيم الصحفية للخبر، وكيفية استخدام القوالب الصحفية في كتابة الخبر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى