تونس تصطدم اليوم بالبرازيل في دور الـ 16 لكأس العالم للشباب

> بيونس آيرس «الأيام» وكالات :

> يواجه منتخب تونس للشباب نظيره البرازيلي، مساء اليوم الأربعاء، على استاد مدينة لابلاتا في الأرجنتين، ضمن منافسات الدور ثمن النهائي من بطولة كأس العالم لكرة القدم تحت 20 سنة، في مواجهة تبدو صعبة للغاية على "نسور قرطاج".

ونجح منتخب تونس في حجز بطاقة التأهل إلى الدور ثمن النهائي ، باعتباره ضمن أفضل ثوالث في المجموعات الست بالمونديال ، حيث كانت تونس قد تلقت الخسارة بهدف دون رد أمام أوروجواي في آخر جولات دور المجموعات ضمن المجموعة الخامسة ، ليحل نسور قرطاج في المركز الثالث برصيد 3 نقاط خلف منتخب انجلترا متصدر المجموعة برصيد 7 نقاط ، وأوروجواي الوصيف برصيد 6 نقاط ، لتضرب تونس موعدًا مع منتخب البرازيل، بطل المجموعة الرابعة، في الدور ثمن النهائي.

وسيلعب المنتخب التونسي ضد البرازيل على أن يلتقي الفائز مع المتأهل من مباراة أوزبكستان والكيان الصهيوني ، التي ستقام يوم 30 مايو الجاري .. وفي مباراة قوية وصعبة تقام اليوم في الساعة الثانية عشرة صباحًا مباراتي انجلترا مع إيطاليا والأرجنتين مع نيجيريا.

وقبل البطولة ، لم يكن المنتخب الأرجنتيني ضمن الفرق المشاركة في النسخة الـ 23 من كأس العالم للشباب ، ولكنه فرض نفسه الآن ضمن المرشحين للمنافسة على لقب البطولة .. ولم تسفر بطولة أمريكا الجنوبية للشباب (تحت 20 عاما) عن تأهل المنتخب الأرجنتيني لمونديال الشباب ، بل إن الفريق لم يصل للمرحلة النهائية من البطولة القارية ، التي أسفرت عن تأهل منتخبات : البرازيل وأوروجواي وكولومبيا والإكوادور لمونديال الشباب.

ولكن حصول الأرجنتين على حق استضافة هذه النسخة من مونديال الشباب ، بدلاً من إندونيسيا في 17 أبريل الماضي ، منح المنتخب الأرجنتيني مقعداً في هذه النسخة من المونديال .. ومع انتهاء الدور الأول للبطولة ، أصبح المنتخب الأرجنتيني أحد المرشحين للمنافسة على اللقب في ظل النتائج المميزة التي حققها بإحراز العلامة الكاملة من خلال 3 انتصارات متتالية و10 أهداف سجلها في شباك منافسيه.

وهذه هي المرة الأولى منذ 20 عاما التي يجتاز فيها المنتخب الأرجنتيني دور المجموعات في مونديال الشباب بالعلامة الكاملة ، وبالتحديد منذ أن حققها في نسخة 2003 بالإمارات .. وأكد خافيير ماسكيرانو المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني أن الفريق حقق ما كان يتعين عليه، وفاز بالمباريات الثلاثة في الدور الأول، في إشارة إلى أن هذه النتائج ستكسب الفريق الثقة في الدور الثاني.

وحرص ماسكيرانو والطاقم التدريبي للفريق ، على التركيز في التدريبات ، خلال اليومين الماضيين ، على كيفية استعادة الكرة سريعا لدى فقدانها خاصة مع المواجهة المثيرة التي تنتظر الفريق اليوم أمام نيجيريا .

وتصدر المنتخب الأرجنتيني مجموعته في الدور الأول ولم تهتز شباك الفريق سوى مرة واحدة في المباريات الثلاث وجاء هذا الهدف خلال مباراة الفريق الأولى في البطولة أمام منتخب أوزبكستان ، وجاء الهدف قبل أن يبدأ منتخب الأرجنتين أهدافه في البطولة ؛ حيث سجل بعد ذلك 10 أهداف من بينها هدفان في مرمى أوزبكستان.

وخلال منافسات الدور الأول ، كان المنتخب الأمريكي هو الفريق الوحيد الآخر ، الذي حقق العلامة الكاملة ، وتصدر المجموعة الثانية ،

ومثلما كانت الاتحادات القارية الستة ممثلة في دور المجموعات بالبطولة ، سيكون دور الـ 16 كذلك ، حيث تأهلت منتخبات الأرجنتين والبرازيل والإكوادور وأوروجواي وكولومبيا من أمريكا الجنوبية وإنجلترا وسلوفاكيا والكيان الصهيوني وإيطاليا من أوروبا وكوريا الجنوبية وأوزبكستان من آسيا وتونس وجامبيا ونيجيريا من أفريقيا ونيوزيلندا من أوقيانوسيا وأمريكا من اتحاد كونكاكاف.

وفي المقابل ، خرج المنتخبان الفرنسي ، الفائز بلقب البطولة عام 2013 ، والسنغالي أحد المنتخبات ، التي حظيت بترشيحات قوية قبل بداية البطولة للمنافسة على اللقب .. واشتعل صراع الهدافين في البطولة مبكرا ، حيث تصدر الإيطالي تشيزاري كاسادي قائمة هدافي هذه النسخة برصيد 4 أهداف حتى الآن ، وينافسه 3 لاعبين سجل كل منهم 3 أهداف وهم : الإكوادوري جاستن كويرو ، والأرجنتيني أليخو فيليز ، والبرازيلي ماركوس ليوناردو ، فيما سجل الفرنسي ألان فيرجينيوس 3 أهداف أيضا ، لكنه ودع البطولة مبكرا مع منتخب بلاده.

ومن خلال النتائج التي شهدتها فعاليات الدور الأول ، دخلت منتخبات أخرى مع منتخب البرازيل وإنجلترا في إطار الفرق المرشحة للمنافسة على اللقب ؛ مثل المنتخب الأمريكي ونظيريه الكولومبي والإيطالي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى