إصلاحات بتعزيز الكفاءات الإدارية لقطاعي الزراعة والأسماك في عدن

> عدن«الأيام» خاص:

>
التقى وزير الزراعة السمكية اللواء سالم عبدالله السقطري بالعاصمة عدن، اليوم الأربعاء، رئيس الجهاز التنفيذي لتسريع تعهدات المانحين أفراح الزوبة.

 وناقش اللقاء خطة التقييم والمتضمنة إعادة هيكلة القطاعات التابعة للوزارة، وفق خطة تحديث دقيقة، تلبي متطلبات التعامل مع المنظمات الدولية المانحة والتي تأتي في إطار التوجه الحكومي للإصلاحات المالية والإدارية الشاملة.

كما تم مناقشة الأهداف المتوخاة من الإصلاحات والمتمثلة بتعزيز الكفاءات الإدارية والتنظيمية لقطاعي الزراعة والأسماك بمافيها دمج وتطوير هيكل القطاعين وتحسين العلاقة والتكامل بين المسميات الوظيفية، وتطوير الموارد البشرية وتطوير نظام آلي لدفع الرواتب، وإعداد خطة تدريب بموجب الاحتياجات فيما تضمن الهدف الثاني تعزيز الكفاءة المالية، ومبدأ الشفافية والمحاسبة وتطوير الإدارة المالية كما شملت تحسين وتطوير نظام معالجات البيانات والمعلومات  بالإضافة إلى تعزيز قدرة الوزارة على التواصل مع الشركاء.

وأشاد معالي وزير الزراعة والري والثروة السمكية بجهود الجهاز التنفيذي لتسريع تعهدات المانحين.

وأكد حرص وزارته على تنفيذ ماورد من توصيات وأهداف لما من شأنه الارتقاء بعمل الوزارة وتطوير وتنمية الثروة الزراعية والسمكية، باعتبارهما من أهم الموارد لبلادنا.

وثمنت أفراح الزوبة بتعاون وزير الزراعة والمختصين في استيعاب كل ما ورد، وتمت مناقشته من أهداف تخدم في الأساس المصلحة العامة وتحسن أداء الوزارة وتتوافق مع شروط المانحين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى